20 أبريل، 2024 1:44 م
Search
Close this search box.

في السليمانية .. إطلاق أول مشروع سكني بـ 240 وحدة لذوي الاحتياجات الخاصة في كُردستان والعراق !

Facebook
Twitter
LinkedIn

وكالات- كتابات:

كشف “اتحاد ذوي الاحتياجات الخاصة”؛ في “إقليم كُردستان العراق”، اليوم السبت، عن تخصيص: (240) وحدة سكنية لذوي الاحتياجات الخاصة في محافظة “السليمانية”.

وقال رئيس الاتحاد؛ “سامان حسين”، خلال مؤتمر صحافي: “نُعلن اليوم عن أول مشروع لذوي الاحتياجات الخاصة على مستوى إقليم كُردستان والعراق كافة، والذي جاء بعد مطالبات حثّيثة من حكومة الإقليم، وبجهود من نائب رئيس الحكومة؛ قوباد طالباني”، مردفًا: “قبل عامين طالبنا بهذا المطلب، وقد وعدنا بإنشاء مجمع سكني مكون من: (1000) وحدة سكنية”.

وأضاف “حسين”؛ أن: “مراحل إنجاز المشروع تجاوزت الموافقات ومنح الرخص؛ والآن هو في المرحلة الثانية من الإنجاز، وهو مشروع يقع وسط السليمانية؛ ويُسّمى: بـ (مدينة الحياة)”.

وعن أعداد الوحدات السكنية المخصصة لـ”ذوي الاحتياجات الخاصة”، بيّن أن: “المشروع يضم: (1000) وحدة سكنية: (24%) منه لذوي الاحتياجات الخاصة، وسيتم توزيعها وفقًا لاستمارة ستوزع اعتبارًا من يوم غدٍ الأحد الساعة التاسعة صباحًا ولغاية الساعة الرابعة في مقر الاتحاد، ولمدة (20 يومًا)، لهذا يتطلب من جميع المشمولين الإسراع في تسّلم الاستمارة”.

وعن شروط الحصول على الوحدة السكنية وتكاليفها، أوضح “سامان”؛ أن: “شّروطها تنطبق على معظم ذوي الاحتياجات الخاصة، باستثناء من يمتلك أرضًا أو منزلاً أو مسّتفيدًا من الحكومة وستكون الأولوية للأسر التي تمتلك أكثر من معاق فيها، وستكون تكلفة الوحدة السكنية هو: (05) آلاف دولار، وسيتم استقطاع مبلغ لا يتجاوز: (150) ألف دينار شهريًا”.

وثّمن رئيس “اتحاد ذوي الاحتياجات الخاصة”، جهود حكومة الإقليم ونائب رئيس حكومة الإقليم واستثمار وبلدية “السليمانية” لدورهم بإنشاء هذا المشروع.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب