29 أبريل، 2024 1:02 م
Search
Close this search box.

في الرياض مجتمعًا بوزراء خارجية دول الخليج .. بلينكن يبحث تأثير “الحوثيين” على أمن المنطقة !

Facebook
Twitter
LinkedIn

وكالات- كتابات:

اجتمع وزير الخارجية الأميركي؛ “أنتوني بلينكن”، اليوم الاثنين، بوزراء خارجية دول “الخليج العربي”، لبحث حرية الملاحة في “البحر الأحمر”.

وقال “بلينكن”، في كلمةٍ له خلال الاجتماع؛ إن: “اعتداءات (الحوثيين) تقّوض الأمن في المنطقة.. علينا أن نحمّي حرية الملاحة في البحر الأحمر”.

وبشأن الوضع في “قطاع غزة”، أشار وزير الخارجية الأميركي، إلى أن: “الطريقة الأكثر فعالية لتخفيف الوضع الإنساني في غزة؛ هي التوصل إلى وقف لإطلاق النار”، مشددًا على ضرورة: “تعزيز الجهود لتحقيق الاستقرار ومنع توسّع الصراع في المنطقة”.

وتابع وزير الخارجية الأميركي: “شهدنا تقدمًا ملموسًا بشأن المساعدات إلى غزة خلال الأسابيع الماضية، لكن هناك حاجة إلى المزيد”.

من جهته؛ قال رئيس الوزراء، وزير الخارجية القطري: “يجب بذل الجهود لحل كل النزاعات بالطرق السّلمية وتجنّيب المنطقة مخاطر الحروب”.

ووصل وزير الخارجية الأميركي؛ “أنتوني بلينكن”، صباح اليوم الاثنين، إلى “السعودية”، في أولى محطات جولته في الشرق الأوسط؛ والتي تشمل “إسرائيل والأردن”.

ونقلت وكالة (فرانس برس)؛ عن مسؤول في “الخارجية الأميركية”، قوله إن هذه الجولة تهدف إلى تعزيز فرص التوصل إلى هدنة بين “إسرائيل” وحركة (حماس)؛ ودخول المزيد من المساعدات الإنسانية إلى “قطاع غزة”.

وتهدف الزيارة أيضًا إلى الضغط على رئيس الوزراء الإسرائيلي؛ “بنيامين نتانياهو”، لاتخاذ خطوات ملموسّة طالبه بها الرئيس الأميركي؛ “جو بايدن”، هذا الشهر لتحسّين الوضع الإنساني المتردي في “غزة”، وفق مزاعم وكالة (رويترز).

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب