4 مايو، 2024 10:56 ص
Search
Close this search box.

في الرياض .. “الصحة” السعودية تعلن وفاة واحدة وإصابة 74 شخص بالتسمم الغذائي !

Facebook
Twitter
LinkedIn

وكالات- كتابات:

أوجزت “وزارة الصحة” السعودية، أخر المسّتجدات بشأن حالة “التسمم الجماعي” التي شهدتها خلال الأيام القليلة الماضية، حيث وصل عدد الإصابات بالتسّمم: (75) حالة، فيما توفي شخص واحد بينهم.

وقالت “الصحة السعودية”؛ إن إجمالي الحالات التي رُصدت إصابتها بالتسّمم الغذائي الذي تفشى خلال الأيام الخمسة الماضية في “الرياض”، بلغ (75) حالة، توفي من بينهم شخص واحد، فيما تقبع حالات بالعناية المركزة.

وأوضحت الوزارة إنها لم تسُّجل: “إصابات بأعراض جديدة للتسّمم الغذائي؛ خلال الأيام الخمسة الأخيرة، للتفشي الذي تم رصده مؤخرًا”، موضحة أن: “عدد الحالات المرصّودة بلغ (75) حالة، منهم: (69) سعوديين و(06) غير سعوديين”.

كما أشارت الوزارة إلى أن: (50) شخصًا من المصُّابين تأكد تشخيص حالاتهم بالتسّمم الغذائي الوشيجي، مبيّنة أن (43) حالة منهم تعافت وخرجت من المستشفى، وبقيت (31) حالة بالمستشفيات، من بينهم: (20) في العناية المركزة، فيما هناك حالة وفاة واحدة.

وأوضحت أن جميع الحالات ارتبطت بتسمم غذائي: “من مصدرٍ واحد”، فيما أعلنت منطقة “الرياض” أنه تقرر إغلاق معمل المنشأة المسؤولة عن تفشي حالات التسمم.

ووأضحت في بيان أنه: “وفقًا لعدد الحالات المُّسجلة، طبقت العقوبات النظامية، وأغلق المعمل الرئيس للمنشأة الغذائية وجميع فروعها بمدينتي “الرياض والخرج” للمدة المقرة نظامًا، وسيتم إتلاف جميع المواد الغذائية الموجودة في المعمل الرئيس وفروع المنشأة، مع الإشراف على عملية تنظيف وتطهير جميع الأدوات والأجهزة وغيرها”.

وأكدت “أمانة منطقة الرياض” على: “سلامة المنتجات الغذائية للمطاعم والمطابخ والمقاهي ومتعهدي الإعاشة بمنطقة الرياض، حيث لم تُّسجل حالات من غير المصدر المشار إليه، وتستمر جولاتها التفتيشية للرقابة على المنشآت التجارية بشكل دوري”.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب