8 أبريل، 2024 5:04 ص
Search
Close this search box.

في “أربيل” .. القنصل الأميركي يؤكد استمرار بلاده بدعم “البيشمركة” !

Facebook
Twitter
LinkedIn

وكالات- كتابات:

بحث وزير (البيشمركة) في حكومة إقليم كُردستان العراق؛ “شورش إسماعيل”، مع القنصل العام الأميركي في أربيل؛ “مارك سترو”، اليوم الخميس، العلاقات بين الجانبين وموضوع بقاء القوات الأميركية في “العراق”، فيما أكد القنصل استمرار دعم بلاده لـ (البيشمركة) لإتمام عملية الإصلاح الجارية في الوزارة.

وقالت وزارة (البيشمركة)؛ في بيان، إن: “إسماعيل استقبل اليوم، القنصل الأميركي والوفد العسكري والدبلوماسي المرافق له، وحضر اللقاء وكيل الوزارة؛ عبدالخالق بابيري، ورئيس الأركان، ومدير العلاقات والتنسّيق في وزارة (البيشمركة)”.

وبينّت أن: “المجتمعين بحثوا الوضع السياسي والعسكري في المنطقة، وبقاء القوات الأميركية وكبار المستشارين في العراق، واستمرار العلاقة الاستراتيجية بين الولايات المتحدة وإقليم كُردستان؛ والحفاظ على الأمن والاستقرار في المنطقة”.

وشّدد وزير (البيشمركة) على: “الدور البارز الذي يلعبه الدبلوماسيون والمستشارون العسكريون والسياسيون الأميركيون في إقليم كُردستان والعراق”.

وقال إن: “الشعب والحكومة الأميركية حليف وصديق حقيقي لحكومة إقليم كُردستان، وقدموا الدعم في جميع المراحل المختلفة، وفي وزارة (البيشمركة) أيضًا قدموا لنا الدعم والتعاون في عملية الإصلاح بهدف إنجاحها وإزالة العقبات أمام العملية، من أجل بناء قوة موحدة قوية”.

وأشاد وزير (البيشمركة): بـ”الدور البارز للقنصل الأميركي في تعزيز العلاقات الاستراتيجية والعسكرية بين إقليم كُردستان والولايات المتحدة”، معربًا عن أمله في أن تنتهي التوترات في “العراق” والمنطقة في أسرع وقتٍ ممكن.

بدوره قال القنصل العام الأميركي، إن: “(البيشمركة) قوة وطنية لعبت دورًا مهمًا في الماضي والحاضر والمستقبل في محاربة الإرهاب والقضاء على التطرف في المنطقة”.

وفيما يتعلق بعملية الإصلاح، أوضح القنصل الأميركي أن: “إعادة تنظيم وتوحيد قوات (البيشمركة) ضمن إطار مشروع قانون الإصلاح مهمة صعبة وتتطلب تعاون ودعم الجميع، وفي هذا الصدد سنواصل دعم العملية بهدف إنجاحها في وزارة (البيشمركة)”.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب