9 أبريل، 2024 9:45 م
Search
Close this search box.

في آيار المقبل .. “النقل” تكشف موعد انطلاق خط جوي جديد بين العراق والصين !

Facebook
Twitter
LinkedIn

وكالات- كتابات:

كشفت “وزارة النقل” العراقية، اليوم الثلاثاء، عن موعد افتتاح خط جديد ومباشر لرحلات الناقل الوطني بين “العراق” و”الصين”.

وقال بيان للمكتب الإعلامي للوزارة؛ إن: “الرابع من آيار/مايو المقبل، سيكون موعدًا لتسّيير أول رحلة مباشرة من مطار بغداد الدولي مرورًا ب‍مطار البصرة الدولي، ومن ثم إلى مطار بكين داشينغ الدولي، بعد توقف استمر لعدة سنوات”.

وأضافت الوزارة؛ أن: “الخطة التشّغيلية للشركة العامة للخطوط الجوية العراقية التي يشرف عليها بشكلٍ مباشر وزير النقل؛ والتي تتضمن توسّيع وتنويع شبكة الوجهات الخارجية للطائر الأخضر، استكملت إجراءات عودة تشّغيل هذا الخط الحيوي بين العراق والصين، والذي يُعد الثاني من نوعه بعد قطاع (كوانغو)”.

وأشارت الوزارة إلى أن: “عدد الرحلات المجدولة ستكون بواقع رحلتين أسبوعيًا، ذهابًا من العراق يومي السبت والثلاثاء، وإيابًا من بكين يومي الأحد والأربعاء، فضلاً عن تخصيص (طائرة الأحلام-Dreamliner) المتميزة برفاهية السفر العالية، والمناسبة للمسافات الطويلة”.

وبدوره بيّن مدير عام الخطوط الجوية العراقية؛ “مناف عبدالمنعم عاجل”، أن: “خطة التشّغيل التي تحظى بدعم الوزير تستهدف رفع مستوى الخدمات وإطلاق العروض المتعددة والتنافسية”، مؤكدًا على: “حرص الشركة على تنفيذ أكبر عدد من الرحلات ونقل المسافرين وتعظيم الواردات المالية للخطوط الجوية العراقية”.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب