9 أبريل، 2024 7:00 ص
Search
Close this search box.

فيسبوك يوافق على عرض إعلانات “السحر والشعوذة” في العراق

Facebook
Twitter
LinkedIn

انتقد مركز الإعلام الرقمي DMC، منذ قليل، موافقة منصة “فيسبوك”، على إعلانات لصفحات تروج للسحر وتسوق للشعوذة والأعمال المختلفة غير العقلانية المرتبطة بهما في العراق.

وقال المركز في بيان صحفي تابعه كتابات: “رصد على منصتي فيسبوك، وبدرجة أقل على انستغرام، عشرات الإعلانات التي يتضمن بعضها مقاطع لا عقلانية لأشخاص يزعمون أنهم (دكتور) أو (شيخ) أو (روحاني) أو (معالج) يقومون بأعمال تتجاوز حدود العلم والعقل وحتى الدين”.

وتعجب المركز من: “وجود هذه الصفحات ضمن منصة (فيسبوك)، فضلًا عن السماح بالاعلانات الممولة لهذا الصفحات رغم انها تخالف معايير فيسبوك التي تمنع وجود الحسابات الاحتيالية التي تخدع الناس”.

وتابع: “فيسبوك يناقض قوانينه فيما يتعلق بهذا الموضوع، حيث تؤكد الشركة في معايير سياستها على منع نشر عمليات الاحتيال التي تحدث على أرض الواقع أو التي تعتمد على الروحانيات أو النورانيات بحسب نص الشركة الوارد في موقعها الرسمي المتعلق بمبادئ الشفافية وسياسات النشر”.

ودعا المركز: “منصة فيسبوك لإعادة النظر في معايير قبوله للإعلانات في العراق وضرورة إخضاعها للفحص الدقيق والمراجعة الصحيحة قبل أن يتم الموافقة عليها وظهور محتواها أمام ملايين المستخدمين”.

 

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب