8 مايو، 2024 5:02 ص
Search
Close this search box.

فصائل تابعة للحشد الشعبي تؤكد للإعلام الروسي أن واشنطن لا تستطيع إزاحتها من المحافظات الغربية

Facebook
Twitter
LinkedIn

بغداد – كتابات

أيقنت فصائل عراقية مسلحة تابعة للحشد الشعبي أنه لا بد من الاتجاه إلى روسيا إذا كانت هناك رغبة حقيقية للتخلص من التواجد الأمريكي في العراق ولفت نظر موسكو إليهم أكثر وأكثر.

إذ كشفت تصريحات أطلقها مسؤولون بالحشد مع ساعات الأولى من الأربعاء 20 شباط / فبراير 2019، تواصل تلك الفصائل مع الإعلام الروسي والتحدث فيما يتعلق بالتواجد العراقي على الحدود مع سوريا ومنع تدخل الولايات المتحدة في هذه المنطقة.

وهي تصريحات جاءت على لسان حسن الساري الأمين العام لحركة الجهاد والبناء التابعة للحشد الشعبي، مشددا على أن واشنطن لن تستطيع منع الحشد من التواجد على الحدود السورية، كما أنه ليس من مصلحتها استفزاز الفصائل العراقية المسلحة.

الساري لفت إلى أن الولايات المتحدة لم تعد قادرة على إيجاد تنظيم كداعش على الأرض في العراق لتستخدمه كقوة تحقق لها هدف البقاء؛ إذ إن العراق اليوم يمتلك جيشا قويا وحشدا شعبيا قادر على التصدي لأي تهديدات أمنية.

القيادي في الحشد الشعبي قال إن واشنطن حاولت في الفلوجة وتكريت والموصل منعهم من الدخول لكنها لم تستطع في النهاية وباءت محاولتها بالفشل، وهو ما سيتكرر في المحافظات الغربية؛ لأن رغبة أهالي تلك المناطق تتمثل في بقاء الحشد الشعبي.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب