13 أبريل، 2024 2:30 ص
Search
Close this search box.

فرصة طيبة لـ”هايلي” .. “كريستي” المرشح الجمهوري يعلن انسحابه من سباق رئاسة أميركا !

Facebook
Twitter
LinkedIn

وكالات- كتابات:

أعلن “كريس كريستي”؛ حاكم ولاية “نيوجيرسي” السابق، العضو في الحزب (الجمهوري)، انسّحابه من حملة الانتخابات الرئاسية في “الولايات المتحدة الأميركية”.

وقال “كريستي” في خطاب ألقاه أمام حشد من أنصاره في مدينة “ويندهام”؛ بولاية “نيو هامشير”: “سأعلق حملتي لرئاسة الولايات المتحدة”.

وأشارت وسائل إعلام أميركية إلى أنه ليس من المتوقع أن يُعلن “كريستي” تأييده لأحد المرشحين المحتملين للرئاسة عن الحزب (الجمهوري)، لكن المراقبين يعتقدون بأن انسّحابه من السباق الرئاسي سيُتيح مجالاً للمندوبة الأميركية السابقة لدى “الأمم المتحدة” وحاكمة ولاية “كارولينا” الجنوبية سابقًا؛ “نيكي هايلي”، لحشّد المزيد من التأييد بين الناخبين الذين يُعارضون ترشيح “ترامب”.

جدير بالذكر أن “كريس كريستي”؛ كان من بين مؤيدي “ترامب” أثناء حملته الانتخابية في عام 2016، وخلال فترة رئاسته، لكنه غير موقفه في أعقاب اقتحام أنصار “ترامب” لمبنى (الكابيتول)؛ في كانون ثان/يناير 2021؛ وعدم اعتراف “ترامب” بخسارته في انتخابات 2020.

ويبقى هناك: (04) متنافسين على حق الترشح عن الحزب (الجمهوري) لانتخابات الرئاسة الأميركية، التي ستجري في 05 تشرين ثان/نوفمبر المقبل، وهم الرئيس السابق؛ “دونالد ترامب”، وحاكم فلوريدا؛ “رون ديسانتيس”، والمندوبة الأميركية السابقة لدى الأمم المتحدة؛ “نيكي هايلي”، ورجل الأعمال؛ “فيفيك راماسوامي”.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب