22 أبريل، 2024 11:48 ص
Search
Close this search box.

فجر اليوم .. ضارب الأنباء حول القصف الأميركي داخل العراق !

Facebook
Twitter
LinkedIn

وكالات- كتابات:

بالتزامن مع تسجيل أول حادثة هجوم من “العراق” على القوات الأميركية؛ بعد توقف دام أكثر من شهرين، تضّاربت المعلومات حول ما إذا كانت القوات الأميركية قد نفّذت ضربة عسكرية في شمال “العراق”؛ في رد مباشر على استهداف قاعدة لـ”التحالف الدولي” في “سورية”.

ودوت انفجارات في محيط القاعدة الأميركية بحقل (العمر)؛ شرقي “ديرالزور”، بـ”‍سورية” فجر اليوم الاثنين، بهجوم بصواريخ من “العراق” لأول مرة منذ أكثر من شهرين، وبسقوط (05) صواريخ قُرب القاعدة.

خلية الإعلام الأمني العراقية؛ قالت إنه تم ضبط العجلة التي انطلقت منها الصواريخ في “نينوى” وقامت بحرقها، ومازالت تواصل عملية البحث للقبض على الفاعلين لتقديمهم للعدالة لينالوا جزاءهم.

لكن بالمقابل؛ نقلت وكالة (رويترز) عن أن العجلة التي اطلقت منها الصواريخ تم قصفها بطائرة لـ”التحالف الدولي”.

ونقلت (رويترز) عن مسؤول أميركي قوله إن مقاتلة تابعة لـ”التحالف” دّمرت قاذفة صواريخ دفاعًا عن النفس بعد أنباء عن هجوم صاروخي فاشل قُرب قاعدة لـ”التحالف” في “سورية”، مضيفًا أنه لم يصّب أي جندي أميركي.

وقال المصدران الأمنيان وضابط كبير في الجيش؛ إن شاحنة صغيرة تحمل منصة إطلاق صواريخ على ظهرها كانت متوقفة في بلدة “زمار”؛ على الحدود مع “سورية”.

وذكر المسؤول العسكري أن الشاحنة اشتّعلت فيها النيران نتيجة انفجار صواريخ لم تُطلق فيما كانت طائرات حربية تُحلق في السماء.

وأضاف المسؤول العسكري الذي طلب عدم الكشف عن هويته بسبب حساسية الأمر: “لا نستطيع الجزم بأن الشاحنة قد تم قصفها من قبل الطائرات الأميركية ما لم نُحقق في الحادث”.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب