25 سبتمبر، 2024 6:23 م
Search
Close this search box.

فاقت ما كان عليه في 2006 بكثير .. “وول ستريت” تحاول رصد قدرات “حزب الله” العسكرية !

فاقت ما كان عليه في 2006 بكثير .. “وول ستريت” تحاول رصد قدرات “حزب الله” العسكرية !

وكالات- كتابات:

يمتلك (حزب الله) اللبناني ترسانة ضخمة من الصواريخ والطائرات بدون طيار والصواريخ المضادة للدبابات التي يُمكنه نشرها لمواجهة التقدم وردع الاحتلال الإسرائيلي.

وذكرت صحيفة (وول ستريت جورنال) الأميركية؛ أن من بين أسلحة (حزب الله) الجديدة؛ الأكثر خطورة، صاروخ مضاد للدبابات موجه من صنع “إيران”، يسُّمى (ألماس)، والذي يمنح (حزب الله) درجة عالية من الدقة في ضرباته؛ مقارنة بما كان عليه عندما خاض آخر حرب مع “إسرائيل”؛ في عام 2006.

وتصاعد خطر اندلاع حرب شاملة؛ يوم الإثنين، بعد أن كثف الاحتلال الصهيوني غاراته الجوية على “لبنان” بما في ذلك العاصمة؛ “بيروت”، مما أسفر عن استشهاد ما يقرب من: (500) شخص وإصابة أكثر من: (1600) آخرين في أكثر يوم دموي في “لبنان”؛ منذ بدء “حرب غزة”، العام الماضي.

ويزعم الاحتلال الإسرائيلي إنه يريد دفع (حزب الله) بعيدًا عن الحدود؛ وإضعاف قدراته العسكرية حتى يتمكن نحو (60) ألف مستوطن صهيوني اضطروا إلى إخلاء منازلهم في شمال الأراضي المحتلة.

وبحسّب أوساط لديها معرفة بـ (حزب الله)؛ فإن الجماعة سرّعت استعداداتها للحرب في الأشهر الأخيرة، فوسعت شبكتها من الأنفاق في جنوب “لبنان”، وأعادت تمركز المقاتلين والأسلحة. ويقول مسؤولون أميركيون وإقليميون إن “إيران” زادت من إمدادات الأسلحة الصغيرة والقذائف الصاروخية، إلى جانب الصواريخ الموجهة وغير الموجهة بعيدة المدى للحزب.

أخبار ذات صلة

أخبار ذات صلة