20 سبتمبر، 2024 7:33 م
Search
Close this search box.

غير راضٍ عن المستوى .. “مجلس الديوانية” يتهم القيادات الأمنية بتجاهله وعدم التنسيق معه !

غير راضٍ عن المستوى .. “مجلس الديوانية” يتهم القيادات الأمنية بتجاهله وعدم التنسيق معه !

وكالات- كتابات:

عبرت اللجنة الأمنية في “مجلس محافظة الديوانية”، اليوم الجمعة، عن عدم رضاها على آلية العمل الأمني في المحافظة، وغياب العامل الاستخباري؛ وكذلك التنسيق والتفاهم مع “لجنة الأمن” بمجلس المحافظة.

وقال رئيس اللجنة؛ “خضير المياحي”، في تصريحات صحافية، إن الأمن لا يستتب بكثرة السيّطرات بالمحافظة، خصوصًا إنها محافظة آمنة نوعًا ما مع قلة الجريمة؛ ولا تستوجب هذا الكم من السيطرات”.

وأضاف أنه: “يجب أن يكون هناك تنسيقًا بين الجهات الاستخبارية والأجهزة الأمنية، لاستباق حدوث الجريمة”، مشيرًا إلى أنه: “لا يوجد أي تعاون بين الأجهزة الأمنية واللجنة الأمنية بمجلس محافظة الديوانية”.

وأوضح أن:ه “لا يوجد تنسيق بين الطرفين، وهذا يُربك العمل كثيرًا”، مبينًا أنه: “في الدورة السابقة؛ كان مجلس المحافظة يستلم تقارير أمنية وأسبوعية بالحوادث والنشاطات، لكن في هذه الدورة لا يوجد أي تعاون بين مديرية شرطة الديوانية ومجلس المحافظة”.

وأوضح أنه: “أقمنا عدة اجتماعات مع قائد شرطة الديوانية، لكون مجلس المحافظة جهة ساندة، لكن لم يؤخذ بمقررات هذه الاجتماعات”، مبينًا أن: “اللجنة الأمنية لا تعلم بما يحدث في المحافظة؛ ولا أعرف هل هذا تهاون أو استخفاف بدور مجلس المحافظة ؟”.

أخبار ذات صلة

أخبار ذات صلة