16 أبريل، 2024 5:06 ص
Search
Close this search box.

“غولدن غلوب 2018” .. هارفي واينشتاين الحاضر الغائب .. والبشرة السمراء تهيمن على جوائز الحفل !

Facebook
Twitter
LinkedIn

خاص : ترجمة – بوسي محمد :

أنطلق مساء أمس الدورة الـ 75 من حفل توزيع جوائز “غولدن غلوب”، الذي قدمه الإعلامي الأميركي مقدم البرامج، “سيث مايرز”، للإحتفاء بأفضل الأعمال السينمائية والتليفزيونية التي صدرت خلال العام الماضي، داخل فندق “ذا بيفرلي هيلتون” بلوس أنغلوس.

أحاديث “التحرش الجنسي” تتسرب إلى أروقة الحفل..

خيم على أجواء الحفل هذا العام عدد من الأحداث السياسية الشائكة؛ التي تبوأت أحاديث الساعة خلال الفترة الماضية، لعل أهمها قضايا التحرش الجنسي التي هزت عرش هوليوود، بعد الإعلان عن جرائم المنتج الأميركي “هارفي واينشتاين”، والممثل الأميركي “داستن هوفمان”، والمخرج الكندي “بول هاغيس”.

أرتدى عدد من مشاهير هوليوود، من النساء والرجال، ملابس سوداء كنوع من الإحتجاجات الصامتة على تلك الممارسات، التي تعرض لها عدد من النجمات من قبل بعض الرموز السينمائية الشهيرة، حسبما أشارت صحيفة (الغارديان) البريطانية.

رغم عدم دعوته للحفل، لكن ظل أسم المنتج الأميركي، “هارفي واينشتاين”، حديث الساعة في الحفل، وذلك عندما إفتتح مقدم الحفل، “سيث مايرز”، حفل جوائز “غولدن غلوب”، بتناول أزمة التحرش الجنسي؛ وذلك بعد إعلان عدد من نجمات هوليوود عن تعرضهن للتحرش من جانب “واينشتاين”، حيثُ هاجم “مايرز” سلوك المنتج الأميركي المعروف بعد إتهامه بالتحرش والإعتداءات الجنسية، قائلاً إن “هارفي” غير موجود بالحفل، واصفًا إياه بـ”المجنون وشخص يصعب التعامل معه”.

ولفتت الصحيفة البريطانية، إلى أن نجمات هوليوود لم يكتفين بالملابس السوداء للتعبير عن رفضهم لتلك الممارسات، حيثُ دعت كل من الفنانات: “ميريل ستريب”، و”ميشيل ويليامز”، و”إيما واتسون”، مختلف الناشطات اللاتي ينددن ضد التحرش الجنسي والعنصرية في تواريخهن، بما في ذلك “تارانا بورك”، مؤسسة حركة (#MeToo)، و”Ai-jen Poo”، مديرة التحالف الوطني للعمال المنزليين، معلنين عن دعمهن لحملة (Time’s Up)، المناهضة للإعتداءات الجنسية داخل هوليوود وخارجها، وتتضمن الحملة تشكيل صندوق دفاع قانوني مدعوم بتبرعات تقدر بـ 13 مليون دولار، لمساعدة النساء الأقل إمتيازاً، مثل الممرضات والعاملات في المزارع والمصانع والفنادق والمطاعم، على حماية أنفسهن من سوء السلوك الجنسي وتداعيات الإبلاغ عنه.

البشرة السمراء تهيمن على جوائز “غولدن غلوب”..

يبدو أن حفل “غولدن غلوب” هذا العام، قرر أن يتحرر من ثوب العنصرية، الذي لطالما لازمه طوال دوراته السابقة، وذلك بعد الإعلان عن فوز الإعلامية الكبيرة والمخضرمة “أوبرا وينفري” بجائزة “سيسيل بي دوميل” الفخرية؛ لتكون أول امرأة سمراء تحصل عليها، كما حصل الممثل الأسترليني “ستيرلينغ. ك. براون”، جائزة أفضل ممثل في الدراما التليفزيونية عن دوره في مسلسل (for This is Us)، ليكون أول رجل أسود يفوز بهذه الجائزة، في حين أصبح “عزيز الأنصاري” أول رجل آسيوي يفوز بجائزة أفضل ممثل في الكوميديا ​​التليفزيونية.

Three Billboards Outside أفضل فيلم لعام 2017..

وفقاً لـ (الغارديان)، هيمن فيلم (Billboards Outside Ebbing, Missouri) على جوائز “غولدن غلوب”، حيثُ حازت الممثلة الأميركية “فرانسيس ماكدورماند” على جائزة أفضل ممثلة في عمل سينمائي درامي، عن دورها في الفيلم، كما نال جائزتين هما جائزة أفضل ممثل في دور مساعد تسلمها الممثل الأميركي “سام راكويل”، وجائزة أفضل سيناريو.

في الفئات الفردية الأخرى، فاز “غيليرمو ديل تورو” بجائزة أفضل مخرج لفيلم (Shape of Water)، وفاز “غاري أولدمان” بأفضل ممثل، للعب دور “ونستون تشرشل” في فيلم (Darkest Hour)، بينما فازت الممثلة “سيرشا رونان”، بجائزة أفضل ممثلة في فيلم كوميدي/موسيقي، عن دورها في فيلم (Lady Bird)، وحصل على أحسن ممثل فى فيلم كوميدى “جيمس ادوارد”.

ومنح المسلسل الأميركي (Big Little Lies)، ومسلسل (The Handmaid’s Tale) – “حكاية خادمة”، أفضل دراما.

وفازت الممثلة العالمية، “إليزابيث موس”، بأفضل ممثلة عن دورها في فيلم (حكاية خادمة)، بينما تم تكريم “نيكول كيدمان” و”لورا درن” و”ألكسندر سكارسغارد”.

وحصل فيلم (lady bird) على جائزة أحسن فيلم كوميدي أو موسيقي، وهو من تأليف وإخراج “غريتا غيروغ” وبطولة “سيرشا رونان”، و”لوري ميتكاف”، و”لوكاس هيدغز”، و”تيموثي شالامي”، و”تريسي ليتس”.

وذهبت جائزة أفضل ممثلة مساعدة للنجمة، “أليسون غاني”، عن دورها في فيلم (I,Tonya).

وحصل فيلم (coco) على جائزة أفضل فيلم رسوم متحركة، وهو من إخراج “لي أونكريتش”، وذهبت جائزة أفضل فيلم أجنبي إلى الفيلم الألماني الفرنسي (In the fade)، وأقتنصت أغنية (This is me) جائزة أفضل أغنية أصلية من فيلم (The greatest showman)، وفاز بجائزة أفضل موسيقى تصويرية فيلم (The shape of water).

  • الصور: نقلاً عن صحيفة (الغارديان) البريطانية.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب