25 مارس، 2024 10:54 م
Search
Close this search box.

“غوغل” .. ترفض خطط لمحاربة التحرش الجنسي وتعزيز التنوع !

Facebook
Twitter
LinkedIn

خاص : ترجمة – بوسي محمد :

فشلت “Alphabet”، الشركة الأم لـ”Google”، في تمرير العديد من المقترحات لمعالجة التحرش الجنسي، وقضايا مكافحة الإحتكار وسياسات التنوع في اجتماع المساهمين السنوي، على الرغم من مئات العاملات والعاملين الذين يحتجون يوميًا بسبب المضايقات التي يتعرضون لها؛ من تحرش جنسي وتميز عنصري.

ضغوط متزايدة..

يأتي الاجتماع السنوي؛ في الوقت الذي تواجه فيه شركة “Alphabet” ضغوطًا متزايدة من المساهمين والموظفين، بما في ذلك حول تعاملها مع مزاعم التحرش الجنسي، والمخاوف الأخلاقية المحيطة بأنظمة الذكاء الإصطناعي، واعتمادها على نطاق واسع على عمال العقود وعملياتها في “الصين”.

لكن مجلس إدارة الشركة رفض جميع المقترحات الـ 13، التي طرحها المساهمون، والتي تضمنت مجموعة واسعة من المخاوف الاجتماعية المحيطة بالشركة. وشملت الجهود المبذولة لتغيير ممارسات التوظيف وإنهاء التحكيم القسري.

وبناءُ عليه؛ ألغت “Google” سياستها الخاصة بالتحكيم القسري، فيما يتعلق بإدعاءات الإعتداء الجنسي للموظفات بدوام كامل، في تشرين ثان/نوفمبر 2018، بعد انسحاب ما يقرب من 20.000 موظفة بسبب ردود الشركة على سوء السلوك الجنسي.

وسأل ممثل من شركة “Verily”، وهي مؤسسة بحثية مملوكة لشركة “Alphabet”؛ ويعمل بها إلى حد كبير عمال مؤقتون، يوم الأربعاء، عن سبب عدم تمتع المهندسين من أمثاله بنفس الحماية، متسائلًا باستهجان: “هل نحن أقل قيمة من المهندسين الآخرين في هذه الشركة ؟.. هل نحن جميعًا لا نستحق نفس الحقوق والحماية ؟.. جئت إلى هنا اليوم لأنني أؤمن بأبجدية عادلة للموظفين والمقاولين، وللناس من جميع الخلفيات”.

الرعب من محرك البحث الصيني..

صوت مجلس الإدارة أيضًا على اقتراح يتطلب من الشركة استخدام “ممارسات توظيف عادلة”.

وتضمنت المقترحات الأخرى، التي تم التصويت عليها خلال الاجتماع، إجراءً يتطلب من الشركة تقديم تقرير حول مخاوف حقوق الإنسان حول محرك بحث في “الصين”.

كما أعلنت “Alphabet”، أمس الأربعاء، عن منتجات جديدة من “Google”، بما في ذلك “Google Lens”، وهي ميزة بحث تتيح للمستخدمين إبراز العناصر باستخدام كاميرا هواتفهم الذكية للحصول على مزيد من المعلومات؛ ميزة جديدة للبحث عن وظيفة تسمى “Pathways”؛ وخدمات الطواريء الجديدة على أداة الخرائط الخاصة بها لتحذير المستخدمين من الكوارث الطبيعية.

كما أعلنت الشركة عن إعلانها، يوم الثلاثاء، أنها ستساهم بمبلغ مليار دولار للمساعدة في بناء المنازل في منطقة الخليج وسط أزمة الإسكان والمشردين التي تفاقمت من قِبل شركات التكنولوجيا الكبرى هناك.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب