19 أبريل، 2024 4:32 م
Search
Close this search box.

غضب من تعقيب مسؤول البنك المركزي.. 7 مليارات أتلفتها المياه دون التمكن من تجفيفها

Facebook
Twitter
LinkedIn

بغداد – كتابات

حالة من السخرية والغضب انتابت رواد مواقع التواصل الاجتماعي في العراق من حديث مسؤول البنك المركزي حول ضياع 7 مليارات دينار نتيجة استهداف مياه الأمطار لخزائن مصرف الرافدين التابع للحكومة العراقية.

إذ تحدث المتابعون عن عملية فساد جديدة وإهدار مال عام كبيرة، رافضين تبريرات علي العلاق رئيس البنك المركزي بالوكالة أمام البرلمان الاثنين 12 تشرين الثاني 2018، حول تلف ميارات الدنانير نتيجة تسريب في المياه ضرب خزينة البنك الحكومي.

وعن أسلوب معالجة هذا الخطأ قال إن البنك المركزي تكلف ثمن طباعة ذلك المبلغ من المال، لكن الرجل لم يجب ما إذا كان أحدهم استفاد من هذه الأموال بطريقة أو بأخرى أم أن البنك ألغى التعامل مع أرقامها المتسلسلة إذ كان يذكرها أصلا، وإذا حدث وأوقف التعامل عليها من يضمن عدم التخلص من تلك الأموال بغسيلها في شراء عقار أو أي شيء آخر تذهب معه أسرار ذلك المبلغ من المال.

خاصة أن هناك من نشر تجربة عملية حول استحالة تلف العملات الورقية إذا ظلت في المياه لـ 12 ساعة دون أن تتلف، ما يعني أنه كان ينبغي التصرف بحكمة في مثل هكذا مواقف بالتخلص من المياه أولا وتصريفها ومن ثم ترك الأموال تجفف وبعدها ستجدها على طبيعتها، وهو ما دعا رواد مواقع التواصل الاجماعي إلى تشبيه العراق الآن بالقصة الشهيرة “علي بابا والأربعين حرامي”، إذ إن السرقات كثيرة بأساليب متعددة آخرها تلف 7 مليارات دينار بالمياه.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب