8 أبريل، 2024 4:58 م
Search
Close this search box.

غدًا الاثنين .. “الإمارات” تحتضن “القمة العالمية للحكومات 2024” بمشاركة أكثر من 25 رئيس دولة !

Facebook
Twitter
LinkedIn

وكالات- كتابات:

تسّتضيف “الإمارات”؛ (القمة العالمية للحكومات 2024)، بمشاركة أكثر من: (25) رئيس دولة وحكومة، و(120) وفدًا حكوميًا و(85) منظمة دولية وإقليمية، إضافة إلى نخبة من قادة الفكر والخبراء العالميين.

ورحب الشيخ “محمد بن زايد آل نهيان”؛ رئيس “الإمارات”، والشيخ “محمد بن راشد آل مكتوم”؛ نائب الرئيس، وحاكم “دبي”، بضيوف البلاد المشاركين في (القمة العالمية للحكومات 2024)؛ التي تنطلق غدًا في “دبي” تحت شعار: “استشراف حكومات المستقبل”، وتستمر على مدى ثلاثة أيام.

وأكد “ابن زايد”، أن بلاده: “مستمرة في بذل جهودها لتطوير التعاون بين حكومات العالم، انطلاقًا من قناعتها الراسّخة بأن التحديات التي يواجهها العالم تتطلب عملاً مشتركًا، والتزامًا جماعيًا بصياغة رؤى موحدة للعبور إلى مستقبل أكثر أمانًا وازدهارًا”.

وقال إن: “القمة العالمية للحكومات تُمثل دعوة مسؤولة من الإمارات إلى العالم أجمع من أجل الحوار وتبادل الخبرات؛ إضافة إلى الاستثمار الأمثل في الأفكار الجديدة، والطاقات المبدعة القادرة على بلورة حلول مبتكرة للتحديات التنموية، وتلبية تطلعات الشعوب في الحياة الكريمة والمستقبل الأفضل”.

من جانبه؛ أكد حاكم “دبي” أن: “القمة العالمية للحكومات، تحولت عبر (11 عامًا) إلى ملتقى عالمي فريد لتوليد الأفكار الملهمة، والاحتفاء بقصص النجاح، وترسّيخ الجانب المعرفي في العمل الحكومي، لتمكينه من مواكبة المسّتجدات واستشراف المستقبل”.

ويُشارك في (القمة العالمية للحكومات 2024)، أكثر من: (25) رئيس دولة وحكومة، كما تجمع: (120) وفدًا حكوميًا وأكثر من: (85) منظمة دولية وإقليمية ومؤسسة عالمية، إضافة إلى نخبة من قادة الفكر والخبراء العالميين، وبحضور أكثر من: (4000) مشارك.

وتشهد القمة عقد: (110) جلسات رئيسة حوارية وتفاعلية، يتحدث فيها: (200) شخصية عالمية من الرؤساء والوزراء والخبراء والمفكرين وصناع المستقبل، إضافة إلى عقد أكثر من: (23) اجتماعًا وزاريًا وجلسة تنفيذية بحضور أكثر من: (300) وزير، كما تسّتضيف نخبة متميزة من علماء العالم الحائزين على جائزة (نوبل) في مختلف التخصصات العلمية.

ومن المحتمل أن يتوجه رئيس مجلس الوزراء العراقي؛ “محمد شيّاع السوداني”، ورئيس وزراء إقليم كُردستان العراق؛ “مسرور بارزاني”، يوم غدًا الاثنين إلى دولة “الإمارات العربية المتحدة”، للمشاركة في القمة.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب