16 أكتوبر، 2024 11:03 ص
Search
Close this search box.

غدًا الأربعاء .. “الاتحادية العليا” تنظر طعن أعضاء “الديمقراطي” في شرعية إدارة مجلس كركوك !

غدًا الأربعاء .. “الاتحادية العليا” تنظر طعن أعضاء “الديمقراطي” في شرعية إدارة مجلس كركوك !

وكالات- كتابات:

أعلنت عضو مجلس محافظة كركوك؛ “شوخان حسيب”، اليوم الثلاثاء، أن “المحكمة الاتحادية العُليا”؛ (أعلى سلطة قضائية في العراق)، ستنظر غدًا الأربعاء، في الشكوى والطعن المقدم من قبل أعضاء “مجلس محافظة كركوك” عن الحزب (الديمقراطي الكُردستاني)، في شرعية عقد جلسة تشكيل إدارة ومجلس المحافظة.

وقالت “حسيب”؛ في تصريحات صحافية؛ إن: “المحكمة ستنظر يوم غد الأربعاء؛ بالشكوى والطعن المقدم من قبل أعضاء مجلس المحافظة من (الديمقراطي الكُردستاني)، وإننا على يقين بأن القضاء العراقي سيكون الفيصل وإحقاق الحق”.

وأُنتخب يوم العاشر من شهر آب/أغسطس الماضي؛ محافظ “كركوك” ورئيس مجلس محافظتها؛ في “بغداد”، من دون مشاركة أعضاء كتلة الحزب (الديمقراطي) وعدد من النواب العرب، إذ تم تعييّن؛ “ريبوار طه”، محافظًا، و”محمد حافظ”؛ رئيسًا لمجلس المحافظة.

وقبل الاجتماع الذي انعقد في العاصمة “بغداد”؛ أعلنت ثلاث كتل على انفراد، وهي كتل الحزب (الديمقراطي الكُردستاني) و(التحالف العربي) و(الجبهة التُركمانية) عن مقاطعتها للاجتماع، معلنة أنها جلسة مجلس المحافظة التي أفضت لاختيار رئيس الحكومة المحلية، ورئيس “مجلس محافظة كركوك” غير قانونية، مؤكدة أنه لم تتم دعوتها لحضور الجلسة.

وكانت كتلة (الديمقراطي الكُردستاني) في “مجلس محافظة كركوك”؛ قد اعتبرت في 12 آب/أغسطس الماضي، انتخاب محافظ “كركوك” ورئيس مجلس المحافظة بغير القانوني.

أخبار ذات صلة

أخبار ذات صلة