19 أبريل، 2024 1:07 م
Search
Close this search box.

غارات تركيا في العراق وسوريا تقلق واشنطن .. وأردوغان: ابلغناكم قبلها !

Facebook
Twitter
LinkedIn

عبرت الولايات المتحدة عن “قلقها العميق” إزاء ضربات جوية نفذتها طائرات تركية في سوريا والعراق, مضيفة إن أنقرة لم تحصل على موافقة التحالف الذي تقوده واشنطن ويقاتل تنظيم داعش الارهابي.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الاميركية “مارك تونر”: “نشعر بقلق عميق إزاء قيام تركيا بشن ضربات جوية في وقت سابق في شمال سوريا وشمال العراق من دون تنسيق مناسب سواء مع الولايات المتحدة أو التحالف الدولي الأوسع لهزيمة داعش”.

وتابع المتحدث: “إنها معركة معقدة للغاية، ونحن ندرك ذلك”. مضيفاً: لكن هذا النوع من التحرك يقوض بصراحة جهود التحالف ضد “تنظيم داعش الارهابي”.

جيمس ماتيس

البنتاغون يدعو لاحترام سيادة العراق..

من جهتها قالت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون)، أن أي عمل عسكري في العراق يجب أن يحترم سيادة العراق على أراضيه، مبينةً أن الغارات التي شنتها تركيا، الاربعاء 26 نيسان/ابريل الجاري، لم تحصل على موافقة التحالف الدولي.

واضافت: “نؤكد على أن أي عمل عسكري في العراق يجب أن يحترم سيادة العراق على أراضيه”، بحسب قناة “الحرة” الأميركية. وزادت بالقول أن “الغارات التركية لم تحصل على موافقة التحالف الدولي وأدت إلى خسارات في الأرواح لدى حلفائنا”.

اردوغان: ابلغنا واشنطن وموسكو..

من جانبه اعلن الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان”، الاربعاء 26 نيسان/ابريل 2017، عن إبلاغ الولايات المتحدة وروسيا وحكومة إقليم كردستان بالغارات التركية ضد “حزب العمال الكردستاني” في سنجار، مؤكداً على أن بلاده ستواصل عملياتها العسكرية ضد الحزب.

وقال أردوغان، بحسب فضائية “سكاي نيوز عربية”، “أبلغنا الولايات المتحدة وروسيا وحكومة كردستان بالغارات ضد حزب العمال”.

وتابع، “لن نسمح بتحول سنجار إلى قاعدة لحزب العمال الكردستاني وسنواصل العمليات العسكرية ضدهم”.

يشار إلى أن خمسة من عناصر قوات البيشمركة قتلوا، امس الثلاثاء بقصف تركي استهدف جبل سنجار، بحسب مصدر في قوات البيشمركة. وأدان مجلس الوزراء العراقي، الضربة التركية، محذراً تركيا من تكرار ذلك.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب