25 أبريل، 2024 3:54 ص
Search
Close this search box.

عن 77 عامًا .. رحيل فتاة غيمس بوند البريطانية “تانيا ماليت” !

Facebook
Twitter
LinkedIn

خاص : ترجمة – بوسي محمد :

توفيت الممثلة البريطانية، “تانيا ماليت”، التي لعبت دور، “تيلي ماسترسون”، في فيلم “غيمس بوند” الكلاسيكي عام 1964، (غولدفينغر). عن عمر يناهز 77 عامًا.

وقد أعلن حساب “غيمس بوند” على موقع التدوين العالمي، (تويتر)، الرسمي وفاتها، يوم الأحد، في تدوينة جاء فيها كالتالي: “نشعر بالأسف الشديد لإعلان وفاة، تانيا ماليت، التي لعبت دور، تيلي ماسترسون، في فيلم (غولد فينغر)، ننعي ببالغ الآسى عائلتها وأصدقائها في هذا الوقت الحزين”.

كانت “ماليت”؛ أول إبنة عم للممثلة المخضرمة، “هيلين ميرين”. ولدت في “بلاكبول”، إنكلترا، للأب البريطاني، “هنري ماليت”، والأم الروسية، “أولغا ميرونوف”.

في فيلم (Goldfinger)، لعبت “ماليت” شخصية شقيقة، “شيرلي إيتون”، التي تخون الشرير “Auric Goldfinger”؛ وتُقتل لاحقًا في الفيلم من قِبل خادم “Goldfinger”، (الذي يلعبه هارولد ساكاتا)، والفيلم يدور حول، “بوند”، في مهمته الجديدة داخل (فورت نوكس)، حيث يخطط (أوريك غولدفينغر) وأتباعه للإغارة على “فورت نوكس” وطمس اقتصادها العالمي.. ولإنقاذ العالم مرة أخرى، يصبح لزامًا على “بوند” أن يكوّن صداقة مع “غولد فينغر”، الذي يقوم بتخزين الذهب وتهريبه، فيخل بالاحتياطي النقدي في “بريطانيا” و”أميركا”، فيهبط الدولار والإسترليني مما يؤثر على الاقتصاد العالمي.

أخبرت “ماليت”، موقع المعجبين بـ”غيمس بوند”، في عام 2003، أنها كانت تشعر بالراحة أثناء العمل مع “بوند”.

وأضافت: “كانت القيود المفروضة عليّ طوال فترة تصوير الفيلم مروعة، ولم أكن أتوقع أن أعيش حياتي هكذا”.

قالت “ميرين”، في مذكراتها لعام 2007، إنها كانت شخصًا مخلصًا وسخيًا، ساهمت في دفع تكاليف تعليم إشقائها.

نشأتها..

ولدت “تانيا ماليت”، في 19 آيار/مايو 1941 حتى 30 آذار/مارس 2019، كانت عارضة أزياء وممثلة بريطانية أشتهرت بظهورها باسم، “تيلي ماسترسون”، في فيلم “غيمس بوند” (Goldfinger) 1964.

وُلدت “تانيا” في “بلاكبول”، “لانكشاير”، عملت “ماليت” كعارضة أزياء في البداية، قبل أن تصبح ممثلة في عام 1961، ظهرت على غلاف مجلة (فوغ) الفرنسية، وظهرت في فيلم “مايكل وينر” الوثائقي (Girls Girls Girls) !

جمالها سر نجاحها..

يقال إن “ماليت” خضعت للاختبار في فيلم (From Russia with Love)، عام 1963، لكنها فشلت في إقناع المخرج بأدائها في إسناد دور لها في الفيلم، لكن جمالها رشحها لتجسيد شخصية “فتاة بوند”، “تيلي ماسترسون”، عندما أرسل شخص ما صورة لها وهي مرتدية البيكيني لمنتج بوند، “ألبرت بروكولي”.

كان دورها التمثيلي الوحيد المهم هو ظهور غير معتمد في المسلسل التليفزيوني (The New Avengers)، لعام 1976.

لظروف خاصة؛ أعلنت “ماليت” عن رغبتها للعودة إلى عروض الأزياء، ورفض جميع عروض الأفلام الأخرى. معللة أنها تكره القيود المفروضة على حريتها الشخصية من قِبل المنتج والمخرج خلال تصوير الأفلام، بما في ذلك عدم قدرتها على السفر إلى الخارج أو ركوب الخيل. إلى جانب حاجتها للمال، موضحة، في مذاكرتها، أنها حصلت على 50 جنيهًا إسترلينيًا في البداية ، وتمكنت من زيادة رسومها إلى 150 جنيهًا إسترلينيًا في الأسبوع؛ بعد مفاوضات صعبة، وهي رسوم كانت تكسبها بسهولة يوميًا كعارضة أزياء.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب