26 أبريل، 2024 12:42 ص
Search
Close this search box.

عن كل يوم غياب دون إجازة رسمية .. البرلمان يستقطع مليون دينار من راتب النائب المتغيب !

Facebook
Twitter
LinkedIn

وكالات- كتابات:

صّوت “مجلس النواب” العراقي، اليوم الخميس 01 شباط/فبراير 2024، على نص قرار نيابي يتضمن استقطاع مبلغ: (مليون دينار) من راتب النائب عن كل يوم غياب بدون إجازة رسّمية، وذلك خلال جلسته الـ (05) من الفصل التشريعي الأول السنة التشريعية الثالثة الدورة الانتخابية الخامسة.

الدائرة الإعلامية لـ”مجلس النواب” ذكرت في بيان؛ أن: “رئيس مجلس النواب بالنيابة؛ محسن المندلاوي، طلب من أعضاء مجلس النواب التصّويت على قرار نيابي يتضمن استقطاع مبلغ: (مليون دينار) من راتب النائب عن كل يوم غياب بدون إجازة رسّمية”.

وأضافت أن: “مجلس النواب؛ صّوت على نص القرار، على أن يُنفذ هذا القرار بدءً من الجلسة المقبلة”.

وفي وقتٍ سابق من اليوم؛ عقد “مجلس النواب” العراقي، جلسته الـ (05) من الفصل التشريعي الأول السنة التشريعية الثالثة الدورة الانتخابية الخامسة، برئاسة رئيـس “مجلس النواب” بالنيابة؛ “محسن المندلاوي”.

الدائرة الإعلامية لـ”مجلس النواب” ذكرت في بيانها؛ أن رئيس “مجلس النواب” بالنيابة؛ “محسن المندلاوي”، افتتح أعمال الجلسة رقم (05) من الفصل التشريعي الأول السنة التشريعية الثالثة الدورة الانتخابية الخامسة، دون ذكر عدد النواب الحاضرين.

وتتضمن جدول أعمال الجلسة؛ (04) فقرات؛ من بينها: القراءة الأولى لمشروع “قانون إلغاء قرار مجلس قيادة الثورة المنحل” رقم (52 لسنة 2003).

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب