7 أبريل، 2024 5:29 ص
Search
Close this search box.

عن الأفلام القصيرة .. “أهوار العراق” يحصد جائزة “إكسبوغر العالمي” بالإمارات !

Facebook
Twitter
LinkedIn

وكالات- كتابات:

أعلن “المهرجان الدولي للتصوير”؛ (إكسبوغر)، بدورته الثامنة، في مركز (إكسبو الشارقة)، بدولة “الإمارات”، أسماء الفائزين في النسّخة الأولى من “جوائز إكسبوغر العالمية للأفلام” في فئاتها الأربع.

الفئات هي: “الأفلام القصيرة والصور المتحركة” و”أفضل فيلم وثائقي” و”الفنون السينمائية” و”أفضل فيلم رسوم متحركة”.

خلال حفل أقيم في “الإمارات”، سلّم “طارق سعيد علاي”؛ مدير عام المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة، و”علياء السويدي”؛ مدير المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة، الفائزين دروع الجوائز وشهاداتها التكريمية.

وتوّج ثمانية من صنّاع السينما بالمركزين الأول والثاني عن كل فئة من فئات الجائزة التي استقبلت: (567) مشاركة من مختلف أنحاء العالم.

وحصد المركز الأول من جائزة “الأفلام القصيرة والصور المتحركة”؛ “ليدا فضلي”، من “إيران”، عن فيلم (هذا الجانب ذاك الجانب)، فيما حصل “علي محمد”، من “العراق”، على المركز الثاني عن فيلم (أهوار العراق).

وفي فئة “أفضل فيلم رسوم متحركة”؛ نال “خورخي مورايس”، من “إسبانيا”، المركز الأول عن فيلم (نصفين)، وحصل “إيرل ستيف”، من “النرويج”، على المركز الثاني عن فيلم (الصحراء الخاوية).

فيما ذهب المركز الأول في فئة “الفنون السينمائية” إلى؛ “جان البلوشي”، من “البحرين”، عن فيلم (زَراب)، وكان المركز الثاني من نصيب؛ “مسعود أحمدي”، من “إيران”، عن فيلم (مهاجرون).

بينما توجّت فئة “أفضل فيلم وثائقي”؛ التي تُسّلط الضوء على السّرد البصري المؤثر؛ “أدريان دموش”، من “بولندا”، بالمركز الأول عن فيلم (عداء كاراكو)؛ الذي قدم منظورًا فريدًا عن الحالة الإنسانية، وكُرمت “أمارا نونيلي”؛ من “نيجيريا”، بالمركز الثاني عن فيلم (نار التغيير).

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب