11 أبريل، 2024 3:04 ص
Search
Close this search box.

“علي صالح” : أحلم بتأهل “الإمارات” لكأس العالم في عام 2022 !

Facebook
Twitter
LinkedIn

خاص : ترجمة – بوسي محمد :

“بصفتك لاعب كرة قدم محترف، لا يتعلق الأمر فقط بالذهاب إلى الميدان واللعب من أجل نفسك، عليك أن تتعلم تكتيكات المدير وأن تكون مستعدًا لتكييف لعبتك لصالح الفريق، للتأهل به لكأس العالم”.. بهذه الكلمات عبر لاعب كرة القدم الإماراتي، “علي صالح”، الذي يلعب في الهجوم مع نادي “الوصل” في دوري “الخليج العربي الإماراتي”.

لا يزال “صالح”، يبلغ من العمر 19 عامًا فقط، وتم إدراج اسمه، منذ فترة طويلة، كواحد من أفضل لاعبي كرة القدم الواعدين في “الإمارات العربية المتحدة”، في الواقع، يشرفه أنه أصغر لاعب على الإطلاق يلعب في دوري المحترفين بدولة “الإمارات العربية المتحدة”، بعد أن ظهر لأول مرة مع “الوصل”.

تأثر لاعب الوسط بـ”كريستيانو رونالدو”، لاعب كرة القدم البرتغالي، حيث قام بتصميم نموذج لعبته وعقليته على الفائز بجائزة “الكرة الذهبية” خمس مرات.

شهد الموسم الماضي فوز “صالح” بـ”الكرة الذهبية” لأفضل لاعب شاب في الدوري، ولعب لأول مرة مع المنتخب الوطني الإماراتي.

يقول “صالح” بتركيز يشبه الليزر: “في السنوات الأربع الماضية، فازت أربعة فرق مختلفة بالدوري، وكانت الإمارات في نصف نهائي كأس آسيا”.

وتابع: “مستوى اللاعبين في دول مجلس التعاون الخليجي آخذ في التحسن، وهناك لاعبين من المنطقة أثبتوا أنهم جديرين بالانتقال إلى أوروبا واللعب مع بعض الفرق المهمة حقًا. لكن في الوقت الحالي، أركز على مساعدة الإمارات في التأهل إلى كأس العالم في عام 2022، ولن أتخلى عن هذا الحلم حتى إذا جاءتني فرصة أكبر”.

في حوار أجرته صحيفة (واشنطن بوست) الأميركية؛ تحدث “صالح” عن طوحاته وآماله في لعبة كرة القدم، ودار الحوار على النحو التالي..

كأس العالم..

“واشنطن بوست” : من اللاعبين الذين تأثرت بهم ؟

“صالح” : تأثرت بـ”كريستيانو رونالدو”، كنت من محبي (مانشستر يونايتد)، فهو البطل الحقيقي في نظري، وفخور أنني أرتدي أيضًا الرقم 7، ولقد درست جيدًا ما يفعله داخل الملعب.

“واشنطن بوست” : ما هي الأهداف التي حددتها لنفسك خلال السنوات العشر القادمة ؟

“صالح” : أنا شخصيًا أريد أن أبذل قصارى جهدي في هذا المجال؛ وأن أساعد فريقي بأي طريقة ممكنة. بالنسبة للمنتخب الوطني، فإن هدفي هو أن نتأهل إلى “كأس العالم” في عام 2022. هذا ما أركز عليه. أعتقد أن لدينا فرصة جيدة للتأهل لنهائيات “كأس العالم” في عام 2022، لدينا فريق رائع ومدير جيد للغاية.

مستوى الإمارات ودول الخليج..

“واشنطن بوست” : هل “الإمارات” أصبحت تنافس بشكل قوي مع الفرق الكبرى ؟

“صالح” : أعتقد ذلك، خاصةً على مدار العامين الماضيين، أصبحت المنافسة تنافسية للغاية؛ حيث فازت أربعة فرق مختلفة بألقاب الدوري الأربعة الأخيرة. لذا نأمل أن تكون هذه علامة على أن الأمور أصبحت أكثر تنافسية.

“واشنطن بوست” : لقد استمر عدد قليل من لاعبي دول “مجلس التعاون الخليجي” في الحصول على وظائف ناجحة في “أوروبا”، هل تعتقد أن هذا سيتغير في السنوات العشر القادمة ؟

“صالح” : كرة القدم في المنطقة تنمو باستمرار، ويمكنك أن ترى تحسنًا في مستوى اللاعبين في “الإمارات” ودول “مجلس التعاون الخليجي”.

أعتقد أن اللاعبين من هذه المنطقة لديهم فرصة جيدة حقًا للانتقال إلى “أوروبا” واللعب مع بعض الفرق المهمة.

“واشنطن بوست” : كيف تغير مستوى كرة القدم داخل المنطقة منذ أن كنت طفلاً ؟

“صالح” : أصبحت اللعبة أسرع بكثير، وعليك كلاعب أن تواكب هذه الحركة بشكل مستمر. هناك الكثير من الضغط على اللاعبين هذه الأيام.

أصبحت كرة القدم في جميع أنحاء العالم متطورة إلى درجة أن هناك تسليط قوي من جانب وسائل الإعلام على لاعب كرة القدم؛ لأن الجمهور يريد أن يعرف أشياء كثيرة عن اللاعب.

أضواء إعلامية..

“واشنطن بوست” : كيف تتعامل مع وسائل الإعلام المستمرة واهتمام وسائل التواصل الاجتماعي ؟

“صالح” : أعتقد أنه جزء من التطور الذي تشهده اللعبة الآن.. أرحب بجميع وسائل الإعلام، واهتمامهم جعلني أشد حرصًا في تصرفاتي وأفعالي لأنني مراقب دائمًا.

“واشنطن بوست” : ما المكافأة الحقيقة التي حصلت عليها ؟

“صالح” : عندما أسير في الشارع ويأتي لي بعض الأطفال يطلبون التقاط صورة تذكارية معي، هنا أتأكدت أنني نجحت في التأثير في وجدانهم وعقولهم.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب