18 أبريل، 2024 11:02 ص
Search
Close this search box.

على منتجي المسيرات الإيرانية .. “الاتحاد الأوروبي” ينضم لأميركا في استهداف طهران بعقوبات !

Facebook
Twitter
LinkedIn

وكالات- كتابات:

أعلن رئيس المجلس الأوروبي؛ “شارل ميشال”، أنّ “الاتّحاد الأوروبي” قرّر فرض عقوبات جديدة على “إيران” تستهدف منتجي الطائرات المُسيّرة والصواريخ.

وقال “ميشال”؛ في ختام قمّة في “بروكسل” شارك فيها قادة الدول الأعضاء الـ (27): “لقد قرّرنا فرض عقوبات على إيران، وأردنا أن نبعث برسالة واضحة”؛ إلى “طهران” بعد هجومها غير المسّبوق على “إسرائيل”.

وأضاف أنّ: “الفكرة هي استهداف الشركات التي لها دور في تصنيع الطائرات المُسيًرة والصواريخ”.

وفي بيانهم الصادر في ختام القمة، دعا قادة “الاتحاد الأوروبي”: “جميع الأطراف؛ إلى ممارسة أكبر قدرٍ من ضبط النفس والابتعاد عن أيّ عمل من شأنه أن يُزيد التوترات في المنطقة”.

وكان قد أعلن “البيت الأبيض” أنّ “الولايات المتحدة” ستُفرض عقوبات جديدة على “إيران” بعد الهجوم غير المسّبوق الذي شنّته “طهران” على “إسرائيل”؛ في نهاية الأسبوع الماضي، مشيرًا إلى أنّه: “يتوقّع” أن يحذو حلفاء آخرون لـ”واشنطن” حذوها قريبًا.

وقال مستشار الأمن القومي الأميركي؛ “جيك سوليفان”، في بيان إنّه: “في الأيام المقبلة، ستُفرض الولايات المتحدة عقوبات جديدة تستهدف إيران، بما في ذلك برامجها للطائرات المُسيّرة والصواريخ”.

وأوضح المسؤول الأميركي أنّ: “هذه العقوبات الجديدة؛ بالإضافة إلى تدابير أخرى، ستواصل ممارسّة الضغط على إيران لاحتواء وإضعاف قدراتها العسكرية”.

وذكّر “سوليفان” بأنّ “واشنطن” فرضت عقوبات على أكثر من (600) فرد وكيان مرتبطين بـ”إيران”؛ بسبب علاقاتهم: “بالإرهاب وتمويل الإرهاب؛ وبأشكال أخرى من التجارة غير المشّروعة وبانتهاكات مروّعة لحقوق الإنسان وبدعم جماعات إرهابية وكيلة” لـ”طهران”.

كما أكّد مستشار الأمن القومي إلى أنّ القوات الأميركية ستُعزّز جاهزيتها للتصدّي لأيّ قصف إيراني جديد بالطائرات المُسيّرة والصواريخ.

وشدّد “سوليفان” على أنّ: “الضغوط ستسّتمر” على “إيران”.

وقال: “لن نتردّد في مواصلة اتخاذ إجراءات، بالتنسّيق مع الحلفاء والشركاء في سائر أنحاء العالم ومع الكونغرس، لمحاسّبة الحكومة الإيرانية على أفعالها الخبيثة والمزعزعة للاستقرار”؛ وفق تعبيره.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب