8 أبريل، 2024 2:31 م
Search
Close this search box.

على غرار هوليوود .. حمى التحرش الجنسي تجتاح كوريا !

Facebook
Twitter
LinkedIn

خاص : ترجمة – بوسي محمد :

يبدو أن “التحرش الجنسي” بات مثل “الحمى” المُعدية.. فبعد أن قررت صناعة الترفية في هوليوود تطهير قلعتها من المتحرشين جنسياً، الذين تورطوا في حوادث الإعتداء الجنسي، الذي كشفت عنه عدد من مشاهير هوليوود من النساء، تقدم عدد من الفنانات الكوريات بلاغ ضد صانع الأفلام الشهير والممثل الكوري، “Cho Jae-hyun – تشو غيه-هيون”، اتهمنه فيه بالإعتداء الجنسي.

ووفقاً لصحيفة (الغارديان) البريطانية، اعترف الفنان الكوري بسلوكه غير الأخلاقي المنافي للفضيلة، قائلاً: “أن أي اتصالات جنسية قمت بها تمت بالتراضي”. ونكر كل اتهامات الإعتداء، والتحرش الجنسي، والاغتصاب.

ومن ناحية أخرى، اتهمت بعض ضحايا التحرش الجنسي، المخرج المشهور عالمياً، “كيم كي دوك”، بالإعتداء الجنسي عليهن واغتصب إحداهن.

اغتصاب وتعذيب..

كان برنامج (إم. بي. سي) التليفزيوني الإستقصائي، (بي. دي. سي. نوتيباد)، قد كشف ذلك من خلال مقابلات مع ثلاث ممثلات، عن المزيد من الأوجه القبيحة في سوء السلوك الجنسي المزعوم؛ الذي شارك فيه “كيم” والممثل “تشو غيه-هيون”، الذي ظهر في كثير من الأحيان في أفلام المخرج الشهير.

وقد تم توجيه هذه الاتهامات في فيلم وثائقي إستقصائي، تم بثه على التليفزيون الكوري الجنوبي، في 6 آذار/مارس 2018. وزعمت ممثلة أن “كيم” والممثل “تشو غيه-هيون” قد قاموا باغتصابها بعد أن استدعاها “كيم” إلى غرفته في الفندق “لمناقشة نص”. وادعت أن “كيم” عذبها عندما كانوا يصورون في قرية نائية.

وقالت لهيئة الإذاعة العامة، (إم. بي. سي): “عشت أيام جحيمة أثناء تصوير الفيلم الذي كان يخرجه كيم.. وبعدها إعتزلت التمثيل وخضعت للعلاج النفسي”.

وأضافت أن المخرج، “كيم”، وصديقه الممثل، “تشو غيه-هيون”، كانا يتسابقان على إغواء المرأة جنسياً، فقد اشتركا الثنائي في جرائم الإعتداء الجنسي على امرأة واحدة.

تمت بالتراضي وليس بالغصب..

جاء رد “كيم”، الذي فازت أفلامه بجوائز في مهرجانات “كان” و”برلين” و”فينيسيا” السينمائية، على (MBC) عبر رسالة نصية، قال فيها: “لم أحاول أبداً إشباع رغباتي الشخصية باستخدام وضعي كمخرج فيلم”، وأضاف: أن “أي اتصالات جنسيه له تمت بالتراضي؛ وليس بالغصب أو الإرغام مثلما أدعن”.

ولفتت الصحيفة البريطانية إلى أن “تشو” قدم إعتذاراً، في الشهر الماضي، عن مزاعم سابقة تتعلق بالإعتداء الجنسي، وتمت إزالته من منصبه التدريسي في الكلية والدراما الطبية التليفزيونية، “ذا كروس”.

ورداً على الإدعاءات الجديدة في الفيلم الوثائقي، لـ (MBC)، قال للمحطة، “أنا أشعر بالذعر.. أنا مخطئ حقاً.. لكن العديد من الأشياء التي أراها في الأخبار تختلف كثيراً عن الحقيقة”. وأضاف أنه سوف يناقش الأمر بشكل أكثر دقة بمجرد بدء التحقيق.

اختبار مهين..

كشفت امرأة أخرى عن كيف أغواها “كيم” جنسياً، قائلة؛ أنه طالب برؤيتها عارية خلال عملية اختبار “مهين”. واتهمت ثالثة “كيم” بالإعتداء، في العام الماضي، وقام بصفعها على وجهها، وأرغمها على مشاهدة مشاهد جنسية غير مصورة، أثناء تصوير فيلمه (موبيوس) عام 2004. ورفعت ضده دعوة في المحكمة، لكنها رفضت فتح التحقيق في القضية، في كانون أول/ديسمبر الماضي، بسبب نقص الأدلة، لكنها أمرت “كيم” بدفع غرامة قدرها 5 مليون وون، (382.3 جنيه إسترليني).

وزعمت فنانة أخرى، رفضت الكشف عن هويتها، أن “كيم” يشجعها باستمرار على ممارسة الجنس، وقام بطردها من الفيلم لأنها رفضت الإنصياع لأوامره.

يعتبر المخرج، “كيم كي دوك”، أحد أكثر صادرات السينما الكورية نجاحًا على مدار العقدين الماضيين، إذ قدم مجموعة من الأعمال السينمائية الهامة في تاريخ السينما الكورية؛ منها: (Iron)، و(Spring)، و(Summer) ، و(Autumn)، و(Winter…)، و(Spring)، و(Pieta)، حيث تم اختيار الفيلمين الأخيرين ضمن ترشيحات “أوسكار أفضل فيلم أجنبي”. وغالبًا ما تتناول أفلامه قضايا الجنس والعنف والإساءة والتشويه.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب