24 سبتمبر، 2024 4:25 م
Search
Close this search box.

على طريق كربلاء .. “الصدر” يدعو أصحاب المواكب لفتحها أمام النازحين اللبنانيين !

على طريق كربلاء .. “الصدر” يدعو أصحاب المواكب لفتحها أمام النازحين اللبنانيين !

وكالات- كتابات:

دعا زعيم (التيار الصدري)؛ “مقتدى الصدر”، اليوم الثلاثاء، أصحاب المواكب الحسُّينية في “العراق” إلى فتحها أمام النازحين اللبنانيين الفارين من الأحداث التي تشهدها بلادهم.

وكتب “الصدر” في تغريدة على منصة (إكس)؛ قائلاً: “أدعو أخوتي أصحاب المواكب على طريق كربلاء؛ لفتح مواكبهم أمام النازحين من لبنان وحسّب الحاجة”.

ودعا أيضًا: “الجميع؛ ولا سيما ذوي رؤوس الأموال من غير الفاسدين، إلى جمع التبرعات المالية حصرًا لفتح مواكب في لبنان وسورية لمساعدة الجرحى والنازحين”.

ووجّه “الصدر”، أن يكون تسلم التبرعات المالية في مقر (البنيان المرصوص) في “النجف” حصرًا مع أخذ وصل بذلك.

ووجّه رئيس مجلس الوزراء، القائد العام للقوات المسلحة؛ “محمد شيّاع السوداني”، في وقتٍ سابق من صباح اليوم، بتمديد سمة دخول المواطنين اللبنانيين المتواجدين في “العراق” واستثنائهم من “قانون إقامة الأجانب” وذلك جراء ما تتعرض له “لبنان” من هجمات إسرائيلية.

ووجّه أيضًا بإعفاء المواطنين اللبنانيين المخالفين بالوقت الحاضر من العقوبات المنصوص عليها بالقانون أعلاه، واستمرار منح سمات الدخول مجانًا للمواطنين اللبنانيين الواصلين إلى المنافذ الحدودية العراقية، وفقًا لبيان صادر عن الحكومة العراقية.

وعزا البيان سبب صدور تلك القرارات: “للظروف الصعبة التي يمر بها الشعب اللبناني، الذي يتعرض منذ أيام إلى عدوان صهيوني مجرم، وتضامنًا وإسنادًا من العراق، حكومةً وشعبًا، مع الأشقاء في لبنان”.

أخبار ذات صلة

أخبار ذات صلة