8 أبريل، 2024 9:04 ص
Search
Close this search box.

على خلفية القصف الإيراني لـ”أربيل” .. “كُردستان” يهاجم مؤسسات إيرانية لنشرها أخبارًا وصور “مزيفة” !

Facebook
Twitter
LinkedIn

وكالات- كتابات:

وجّه “مجلس أمن إقليم كُردستان العراق”، اليوم الأربعاء، انتقادًا لاذعًا لمؤسسات رسّمية إيرانية لقيامها بنشر صور وأخبار: “مزيفة”؛ تتعلق بالقصف الصاروخي الباليستي لـ (الحرس الثوري) الإيراني؛ الذي استهدف مناطق مدنية في “أربيل” وأسّفر سقوط ضحايا بين صفوف المدنيّين.

وقال المجلس في بيان اليوم؛ إنه: “بعد الهجمات الصاروخية الجبانة على أربيل؛ ورد الفعل القوي للحكومة الاتحادية في إدانته وتشّكيل لجنة تحقيقية، بدأت بعض المؤسسات الإيرانية في نشر أخبار وصور مزيفة ولا صلة لها، وبدأت في ممارسة الخداع من أجل تبرير أعمالهم الوحشية”.

وأضاف البيان أن: “مؤسسات حكومة إقليم كُردستان تتعاون مع اللجنة المشّكلة من قبل الحكومة الاتحادية، ومن الواضح جدًا أن هذا الهجوم استهدف المدنييّن في الإقليم”، لافتًا إلى أن هذه المسّاعي لا يمكن أن تُغيّر اتجاه الرأي العام الغاضب في الإقليم و”العراق” في مواجهة هذه الجريمة والانتهاك.

ووفقًا للبيان؛ فإن “إقليم كُردستان” بالدستور والقوانين العراقية والإقليمية، وجزء من قوات “التحالف” الموجودة في “إقليم كُردستان”، هي بعلم وموافقة الحكومة الاتحادية.

وشّدد البيان؛ أنه لا بد من اتخاذ خطوات جادة على الصعيّدين المحلي والدولي لحماية سيّادة “العراق” و”إقليم كُردستان”، وحماية مواطنينا من خطر الصراعات الإقليمية.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب