24 أبريل، 2024 12:57 م
Search
Close this search box.

على خلفية الحوار “العراقي-الأميركي” .. “طالباني” يؤكد “داعش” مازال يشكل خطرًا على البلاد !

Facebook
Twitter
LinkedIn

وكالات- كتابات:

رأى “قوباد طالباني”؛ نائب رئيس وزراء حكومة “إقليم كٌردستان العراق”، اليوم الأحد، أن تنظيم (داعش) لم ينتهِ بعدُ وما يزال يُشّكل خطرًا على الإقليم و”العراق” كافة، وذلك في تعليقه على بدء الحوار الثنائي بين الحكومة الاتحادية و”الولايات المتحدة الأميركية” لإنهاء وجود “التحالف الدولي” في البلاد.

حديث “طالباني”؛ جاء خلال استضافته في جلسة حوارية على هامش المؤتمر السنوي الثالث لممثّليات حكومة “إقليم كُردستان”، المنعقد في مدينة “أربيل”، والذي تستمر أعماله لمدة خمسة أيام.

وقال نائب رئيس وزراء الإقليم خلال الاستضافة: “أنا أرى أننا لسنا في مرحلة ما بعد (داعش)؛ والتنظيم باقٍ ويُشّكل تهديدًا، وأغلب البلدان التي تمتلك تمثيلاً في العراق وإقليم كُردستان يوجد هذا الاعتقاد لديها”.

ونوه إلى أن (داعش) خطر حيّ يُهدد “العراق” و”إقليم كُردستان”، وإن هذا الأمر هو السبب في تواجد الدول التي لديها تمثيل عسكري في الإقليم و”العراق”، مؤكدًا أنه من النقاط الرئيسة في بقاء قوات “التحالف الدولي”؛ خلال المرحلة الحالية، هو من أجل مواجهة الإرهاب في الدرجة الأساس.

وأضاف “طالباني” أن حوارًا جديًا بدأ بالفعل بين الحكومة الاتحادية و”الولايات المتحدة الأميركية” حول التواجد العسكري الأجنبي في البلاد، مسّتدركًا القول إن هناك حقيقة أخرى يتعيّن أن نضعها نُصّب أعيننا هي أن تنظيم (داعش) لم ينتهِ بعد وباقٍ ويُشّكل تهديدًا وخطرًا على “العراق” و”إقليم كُردستان”.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب