9 أكتوبر، 2024 2:19 م
Search
Close this search box.

على الضربة الإيرانية .. خبير روسي يتوقع الرد الإسرائيلي سيكون “تكنولوجيًا” !

على الضربة الإيرانية .. خبير روسي يتوقع الرد الإسرائيلي سيكون “تكنولوجيًا” !

وكالات- كتابات:

قال المحاضر في كلية الدراسات الشرقية بالجامعة (الوطنية) للبحوث المدرسية العليا للاقتصاد الروسية؛ “أندريه زيليتن”، إن “إسرائيل” سترد على الهجوم الإيراني؛ لكن الرد قد لا يكون عسكريًا بل تكنولوجيًا.

وأوضح “زيليتن”؛ وهو محاضر بارز في الجامعة الروسية للاقتصاد، في حديث لوكالة (نوفوستي) الروسية: “نعم، سيكون هناك رد، بالنظر إلى أن الأميركيين يضغطون على إسرائيل حتى لا تتوسع كثيرًا في هجماتها، كون الجميع يخشى التصعيد واندلاع حرب كبيرة في الشرق الأوسط، ومن المحتمل جدًا أن يكون رد إسرائيل تكنولوجيًا لا عسكريًا، وهذا احتمال وارد”.

وأضاف أنه من المحتمل أن يكون هذا الهجوم مشابهًا لما حدث مع أجهزة الاتصال اللاسلكي (البيجرز) في “لبنان” مؤخرًا، أو ربما يكون هجومًا على النظام المصرفي أو المالي الإيراني.

وشنّت “إيران”؛ في الأول من تشرين أول/أكتوبر الجاري، هجومًا صاروخيًا على الاحتلال الإسرائيلي هو الثاني من نوعه في تاريخ البلدين، استهدفت فيه منشآت عسكرية للجيش الإسرائيلي بصواريخ فرط صوتية تُستخدم للمرة الأولى، وتترقب المنطقة ردًا إسرائيليًا على الضربة الإيرانية، وسط خشية من توسع نطاق الصراع في المنطقة.

جديرٍ بالذكر أن “لبنان” شهد يومي 17 و18 أيلول/سبتمبر 2024، تفجير أجهزة اتصال لاسلكية (ووكي توكي وبيجر)، كان يحملها مقاتلين في (حزب الله) في مناطق لبنانية مختلفة، وأسفرت التفجيرات عن مقتل العشرات وإصابة الآلاف من المدنيين.

أخبار ذات صلة

أخبار ذات صلة