11 أبريل، 2024 7:49 ص
Search
Close this search box.

“عكاشات” الأكثر تضررًا .. تفاصيل الخسائر المادية وأرواح المدنيين نتيجة العدوان الأميركي !

Facebook
Twitter
LinkedIn

وكالات- كتابات:

بدأت تتكشف تفاصيل الضربات الأميركية؛ التي طالت مناطق غرب “الأنبار”، في وقتٍ متأخر من مساء أمس الجمعة، فبينما كانت الصواريخ تضرب المقرات وأخرى تتطاير من المقرات المقصوفة، كانت المعلومات تتحدث عن خسّائر في صفوف المدنييّن فقط نتيجة تطاير الصواريخ من المقرات المتعرضة للقصف.

وسط ذلك كله؛ تداولت منصات مقربة من (الحشد الشعبي)، بيانًا منسّوبًا لـ (لواء 13) في (الحشد الشعبي)؛ (لواء الطفوف)، يتحدث عن استشهاد: (16) منتسّبًا وإصابة: (25) آخرين، في حصيلة ثقيلة لا تتناسب مع: “برود المعلومات المتسّربة” مع فجر السبت فور انتهاء القصف.

وكانت المعلومات تُشير إلى أن معظم المقرات التي تم قصفها كانت قد تم إخلاءها مسّبقًا، الأمر الذي تسبب بعدم وقوع خسائر كبيرة في صفوف القوات العراقية، لكن الأمر يبدو لم يطبق على (لواء الطفوف).

يقول مصدر أمني؛ إن: “القصف الذي حدث بوقتٍ متأخر من ليل أمس الجمعة؛ طال مقرات في عكاشات والقائم”، مشيرًا إلى أن: (11) صاروخًا حصيلة القصف ضرب: (03) مقرات وتوزعت في عكاشات، حيث مقر (لواء الطفوف)، مما تسبب بسّقوط: (08) شهداء”.

فضلاً عن مقرين في “القائم”؛ الأول في “منطقة السّكك”، وهو عبارة عن مشّجب أسلحة، لكن لم يتم تسجيل أي خسّائر، باستثناء ما سبّبته الصواريخ المتطايرة من المشّجب، والتي تسّاقطت على المنازل والشوارع في “منطقة السّكك”، والتي أدت لاستشهاد مدني وتسّجيل إصابات أخرى”.

اما المقر الثالث والذي يقع أيضًا في “القائم”، فهو يعود لـ (لواء 18)؛ في (الحشد الشعبي)، ومن غير المعلوم ما إذا كانت هنالك خسائر.

ومن المعروف أن مقرات “القائم” غالبًا ما تكون تابعة لـ (كتائب حزب الله)، فضلاً عن تواجد (لواء الخارساني)، الأمر الذي يُشير إلى أن الفصائل المشهورة والمعروفة بتوجيه الضربات للقوات الأميركية كانت قد أخلت مقراتها بالفعل، الأمر الذي لم يتسبب بسّقوط خسائر بشرية في صفوف مقرات “القائم”، لكن مقر “عكاشات”؛ وهو التابع لـ (لواء الطفوف)، يبدو أنه لم يتم إخلاؤه، بفعل الشعور بالأمان لعدم تورط أو اشتراك هذا الفصيل في قصف المواقع الأميركية.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب