27 سبتمبر، 2024 10:31 م
Search
Close this search box.

عدم تسهيل مهمته ومنع السفير من الحضور .. زيارة “غانتس” لواشنطن تثير ارتباك بإسرائيل !

عدم تسهيل مهمته ومنع السفير من الحضور .. زيارة “غانتس” لواشنطن تثير ارتباك بإسرائيل !

وكالات- كتابات:

تلقت سفارة “إسرائيل” في واشنطن، اليوم الأحد، تعليمات بعدم تسّهيل رحلة الوزير في حكومة الحرب؛ “بيني غانتس”، إلى “الولايات المتحدة”، بعد عدم حصوله على تصريح من رئيس الوزراء؛ “بنيامين نتانياهو”، حسّبما ذكرت “هيئة البث العامة”؛ (كان).

بالإضافة إلى ذلك؛ لن يُشارك السفير الإسرائيلي لدى الولايات المتحدة؛ “مايكل هرتسوغ”، شقيق الرئيس؛ “يتسحاق هرتسوغ”، في الزيارة، بحسّب تقرير الهيئة.

وكانت مصادر إعلامية أكدت شعور “نتانياهو” بالغضب من قرار “غانتس” بالسفر إلى “واشنطن”، الأحد، لعقد اجتماعات مع كبار المسؤولين الأميركيين، من دون موافقته.

وقال مصدر مقرب من “نتانياهو” إن رئيس الوزراء: “أوضح للوزير؛ غانتس، أن دولة إسرائيل لها رئيس وزراء واحد فقط”، حسّبما ذكرت صحيفة (يديعوت أحرونوت).

وقال المصدر إن الرحلة تم تنظيمها بشكلٍ مخالف للأنظمة الحكومية؛ التي: “تتطلب من كل وزير الحصول على موافقة مسّبقة على السفر من رئيس الوزراء”.

وكان “غانتس” أكد أنه أبلغ “نتانياهو” بنيّته السفر إلى “الولايات المتحدة”.

و”غانتس”؛ وزير الدفاع السابق، هو المنافس السياسي الرئيس لـ”نتانياهو”، في استطلاعات الرأي. وأدخل “غانتس” حزب (الوحدة الوطنية) الذي يتزعمه، إلى حكومة الحرب، بعد الهجوم المباغت الذي نفذته حركة (حماس) على “إسرائيل”؛ في 07 تشرين أول/أكتوبر الماضي، وما تلاه من هجوم إسرائيلي همجي على “قطاع غزة”.

أخبار ذات صلة

أخبار ذات صلة