17 أبريل، 2024 12:33 م
Search
Close this search box.

عبر “حل الدولتين” .. نيجيرفان بارزاني يعلن دعم كُردستان إقامة دولة فلسطينية مستقلة !

Facebook
Twitter
LinkedIn

وكالات- كتابات:

أكد رئيس إقليم كُردستان العراق؛ “نيجيرفان بارزاني”، اليوم الأربعاء، أن الإقليم يدعم إقامة “دولة فلسطينية” مستقلة؛ وإنهاء التوترات القائمة في الشرق الاوسط.

جاء ذلك في كلمةٍ له ألقاها خلال مشاركته في “منتدى السليمانية” بنسّخته الثامنة.

وقال “نيجيرفان بارزاني” في كلمته؛ إن هذا “ملتقى السليمانية” ينعقد في وضع إقليمي وعالمي حسّاس للغاية، مع اجتياح الحرب والعنف والتوتر لمنطقة الشرق الأوسط، وهناك مخاطر كبيرة على أمن واستقرار المنطقة، مع المزيد من التدهور للأوضاع.

وأكد على أنه لدرء تلك المخاطر السّيئة عن المنطقة يتعيّن الشّروع بالمباحثات والجلسات المشتركة، ومن أجل إرساء السلام ينبغي التوصل إلى اتفاقية متوازنة، مبينًا أن هذا زاد من مسؤولية المجتمع الدولي لتعزيز السلام في المنطقة.

وتابع “نيجيرفان بارزاني” بالقول؛ إنه: “بعد هجوم (حماس)؛ في 07 تشرين أول/أكتوبر على إسرائيل واختطاف عشرات المدنيين؛ اندلعت حرب مدمرة في غزة، إن هذه الكارثة الإنسانية الكبرى ينبغي على إثرها تفعيل قرار مجلس الأمن الدولي لإيقاف غير مشروط للحرب وتحرير الرهائن”.

ونوه إلى أنه: “ومن أجل حل جذري ولإحلال السلام الدائم نعتقد أنه يكون من خلال حل الدولتين”، مؤكدًا أن: “إقليم كُردستان يدعم إقامة دولة فلسطينية مستقلة، وهو السبيل الوحيد لتحقيق السلام والاستقرار”.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب