28 مارس، 2024 6:56 م
Search
Close this search box.

عبد المهدي يُفاجيء الجميع ويضع البرلمان العراقي أمام الأمر الواقع بتشكيلته الوزارية

Facebook
Twitter
LinkedIn

بغداد – كتابات

كشف تيار الحكمة تجهيز رئيس الوزراء المكلف عادل عبد المهدي كابينته الوزارية بعيدا عن كل ما يتم تداوله في الإعلام رغم إصرار الأحزاب السايسية على الدفع بأسماء بعينها ضمن تشكيلته المرتقبة.

وبين النائب عن تيار الحكمة علي البديري في تصريحات له، اليوم الخميس 11 تشرين الأول /أكتوبر 2018، أن عبد المهدي سيفاجيء الجميع، سواء البرلمان أو الأحزاب السياسية، بكابينة وزارية غير متوقعة وخارج كل الاحتمالات والتكهنات.

وقال إن رئيس الوزراء المكلف سيضع البرلمان والكتل السياسية – رغم تأثيرها وإلحاحها – أمام الأمر الواقع باختيار شخصيات ذات كفاءة ووضعها أمام العراقيين لإحراج الأحزاب والنواب باختيارها والتصويت عليها، وإذا ما رفضوا سيكون الأمر أشبه بخسارة سياسية وفقدان ثقة في تلك الكتل.

إذ إن اتفاقه مع الأحزاب السياسية من البداية على عدم تدخلهم في تشكيل حكومته، لكنه فوجيء بمحاولات لا تنتهي على مدار اليوم الواحد لضم أسماء بعينها إلى كابينته، وهو ما لم يتفق عليه قبل الترشح.

إلى ذلك نفى المكتب الإعلامي لعادل عبد المهدي ما جرى تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي وبعض وسائل الإعلام من قوائم وصفها بالـ “مزورة” لوزارته وأسماء وزراء لم يعلنها عبد المهدي أو أي من أعضاء مكتبه، مؤكدا أنه لا علاقة له بها جملة وتفصيلا، وأن هدفها إرباك الرأي العام وتضليله.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب