20 أبريل، 2024 5:51 م
Search
Close this search box.

عبد المهدي يحاول استيعاب غضب العراقيين.. إقالة محافظ نينوى ونائبيه وإحالتهم للتحقيق العاجل

Facebook
Twitter
LinkedIn

بغداد – كتابات

رغم اتخاذه القرار قبل عدة أيام بشكل سري إلا أنه ليس أفضل من ذلك التوقيت لإعلان إقالة الرجل؛ بعد أن أظهر لا مبالاة في التعامل مع فاجعة “عبّارة الموت” بالموصل وظهوره مبتسما أمام الشاشات مع كل هذه المعاناة التي يعيشها أهالي أكثر من 100 شخص أغلبهم من النساء والأطفال ذهبت أرواحهم نتيجة إهمال يستوجب المحاكمة والقضاء بأقصى العقوبة.

إذ وفق ما أكدت وسائل إعلام عراقية، فقد أبلغ رئيس الوزراء عادل عبد المهدي بشكل رسمي رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي بإقالة محافظ نينوى نوفل عاكوب ونائبيه لتهدئة الرأي العام والجماهير الغاضبة في الموصل.

كما قرر عبد المهدي إحالة عاكوب إلى التحقيق ومسؤولين آخرين مع توصية باستعجال نتيجة التحقيقات لتقديم المسؤولين عن تلك الكارثة إلى المحاكمة العاجلة.

مكتب عبد المهدي قال في بيان له، مساء الجمعة 22 آذار / مارس 2019، إنه نظرا للإهمال والتقصير الواضحين في أداء الواجب والمسؤولية، ووجود مايدل من تحقيقات تثبت التسبب بالهدر بالمال العام واستغلال المنصب الوظيفي، واستناداً لنص المادة ٧ / ثامناً / ٢ والتي تنص على أن لمجلس النواب إقالة المحافظ بالأغلبية المطلقة بناءً على اقتراح رئيس الوزراء، وكذا المادة “38” والتي تنص على أنه تسري على نائبي المحافظ أحكام إقالة المحافظ من قانون المحافظات رقم ٢١ لسنة ٢٠٠٨ المعدل، فقد اقترح رئيس الوزراء إقالة المحافظ ونائبيه.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب