24 أبريل، 2024 6:24 ص
Search
Close this search box.

عبد المهدي يتحدث عن تطوير قطاع الطاقة و”النزاهة” تكشف غرق “النفط” في الفساد

Facebook
Twitter
LinkedIn

بغداد – كتابات

ملفات فساد لو علم حقيقتها وتفاصيلها العراقيون لا أحد يتوقع مدى رد فعلهم يتحدث عنها نواب في البرلمان العراقي في وقت يؤكد فيه رئيس الوزراء عادل عبد المهدي تضمين برنامج الحكومة لخطط إصلاح الاقتصاد العراقي وتنشيطه وتطوير قطاع الطاقة.

فعلى مستوى الحكومة، رحب عبدالمهدي خلال لقائه الرئيس التنفيذي للوكالة الدولية للطاقة فاتح بيرول بزيادة التعاون والشراكة بين العراق والوكالة الدولية للطاقة، فضلا عن بحث التعاون في مجال الطاقة ودور العراق المحوري في أسواق النفط الدولية وحلول لتحديات الغاز المحترق وقطاع الكهرباء.

لكن في الجهة الأخرى، كان للجنة النزاهة النيابية رأي آخر، إذ طالبت عادل عبد المهدي باتخاذ إجراءات حازمة لإيقاف ما وصفته بـ “ملفات الفساد وإهدار المال العام” في وزارة النفط.

وهو ما تمثل في تهديد عضو اللجنة يوسف الكلابي في تغريدة له عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، مساء الأربعاء 24 نيسان / إبريل 2019، بفضح ملفات الفساد في تلك الوزارة وعدم السكوت عن إهدار كل تلك الأموال.

الكلابي أقسم بأنه إذا أعلنت ملفات الفساد علنا للجمهور، فإن الشعب لن يبقي وزارة ولا دولة.

ثم اختتم تغريدته بقوله: انصحكم باتخاذ إجراءات حازمة وسحب يد بعض الوكلاء والمدراء الفاسدين، مشيرا إلى استكمال ملف استجواب وزير النفط في مجلس النواب.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب