19 أبريل، 2024 8:28 م
Search
Close this search box.

عبد الكريم خلف يخطأ في التواريخ ويتورط !

Facebook
Twitter
LinkedIn

موسكو / كتابات
وقع المتحدث باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية اللواء عبد الكريم خلف في تناقض مع نفسه حين اجاب على اسئلة حول تطورات الوضع في العراق خلال مقابلة مع قناة ” ارتي-روسيا اليوم” وتابعتها كتابات.
فقد رد خلف على سوْال مقدم برنامج “قصارى القول” حول لماذا لم تتدخل القوات الأمنية لمنع المتظاهرين أنصار الحشد الشعبي من الوصول الى السفارة الامريكية واقتحامها يوم 31 كانون اول /ديسمبر 2019 بالقول ان الجماهير كانت غاضبة على ” مقتل الشخصية الكبيرة ابو مهدي المهندس” ثم عاد ليقول ان المهندس نفسه اخرج المحتجين الناقمين على الولايات المتحدة من السفارة!
يذكر ان ابو مهدي المهندس وقائد فيلق القدس الايراني قاسم سليماني قتلا بغارة امريكية قرب مطار بغداد الدولي في الثالث من كانون ثاني /يناير الجاري .
وتلقى خلف سيلا من اسئلة المشاهدين عن من يقف وراء قتل واغتيال وخطف المنتفضين ولماذا لا يتم الكشف عن الأطراف التي تقف وراء القناصة والملثمين، وغيرها من الاسئلة التي اخفق المتحدث باسم عادل عبد المهدي في تقديم اجوبة مقنعة عنها.
وتهرب خلف من التعليق على اعلان رئيس الجمهورية برهم صالح في منتدى دافوس بان عدد ضحايا الانتفاضة تجاوز 600 قتيل سقطوا على يد ” خارجين عن القانون” وفق تعبير صالح . وحاول اللواء خلف الالتفاف على السؤال بالحديث عن قتلى القوات الأمنية.
وقد اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي بتعليقات تنتقد تعمية المتحدث العسكري على الحقائق ومحاولات طرح تبريرات وذرائع واهية لتبرير الانفلات الأمني وسطوة المليشيات على مقادير البلاد؛ فيما العنف والقمع يتواصل ضد متظاهري بغداد والمدن المنتفضة.
للمزيد في الفيديو:
https://youtu.be/VaCHBMGsF1Q

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب