27 أكتوبر، 2024 4:18 م
Search
Close this search box.

ظهر اليوم .. “التنسّيقي” يعتزم تمرير 4 قوانين خلافية أبرزها “العفو العام” و”الأحوال الشخصية” !

ظهر اليوم .. “التنسّيقي” يعتزم تمرير 4 قوانين خلافية أبرزها “العفو العام” و”الأحوال الشخصية” !

وكالات- كتابات:

أكد (الإطار التنسّيقي)؛ الذي يجمع القوى السياسية الشيعية العراقية، اليوم الأحد، عزمه تمرير أربعة قوانين خلافية خلال جلسة “مجلس النواب”، المؤمل عقدها خلال الساعات القليلة المقبلة.

وقال النائب عن (الإطار) “علي البنداوي”، لوسائل إعلام محلية، إن: “جلسة مجلس النواب لهذا، اليوم، لا بُد أن تعُقد للتصويت على أربعة قوانين مهمة؛ خاصة وأن كل قانون يخص شريحة معينة من مكونات الشعب العراقي، ولهذا يجب عقد الجلسة وتمرير تلك القوانين حسّب الاتفاق ما بين الكتل والأحزاب”.

وأضاف “البنداوي”: “ستكون هناك حوارات مكثفة بعد قليل داخل مجلس النواب؛ من أجل الوصول إلى تفاهمات ما بين كل الأطراف السياسية للتصويت على القوانين المهمة خلال جلسة اليوم، وهناك إمكانية لذلك، خاصة أن هناك تأكيد سياسي على عقد الجلسة وتمرير القوانين”.

وشدّد النائب عن (الإطار التنسّيقي)؛ أنه: “من غير الصحيح تعطيل جلسات مجلس النواب بسبب الخلافات السياسية على بعض القوانين، ولهذا الجلسة يجب أن تعُقد اليوم، وسنعمل على تمرير القوانين، بعد الحوارات التي سوف تدفع نحو التفاهمات السياسية”.

ومن المؤمل أن يعقد “مجلس النواب” العراقي جلسته، ظهر اليوم الأحد، من أجل التصّويت على أربعة قوانين خلافية وهي: (مشروع قانون إعادة العقارات المشمولة ببعض قرارات مجلس قيادة الثورة، وقانون الأحوال الشخصية وقانون التعديل الثاني لقانون العفو العام وقانون الخدمة والتقاعد لمجاهدي هيئة “الحشد الشعبي”).

أخبار ذات صلة

أخبار ذات صلة