27 أبريل، 2024 12:58 ص
Search
Close this search box.

طهران ترفض اتهامها بتصدير المخدرات للعراق وتطالب بتغيير مدير شرطة البصرة

Facebook
Twitter
LinkedIn

بغداد – كتابات

4 أيام مرت على تصريح هو الأخطر لمدير شرطة محافظة البصرة الفريق رشيد فليح الذي كشف فيه أن نحو 80% من المخدرات تأتي للعراق من إيران والـ 20 % الأخرى من دول مجاورة وعلى رأسها الكويت.

لم تعقب الكويت، لكن طهران أبدا لا تترك هذا التصريح يمر، إذ أعلنت الخميس 22 تشرين الثاني / نوفمبر 2018 على لسان مسؤول الإعلام والعلاقات في القنصلية الإيرانية بالبصرة محمد إسماعيل استيائها البالغ من مثل هكذا تصريحات واعتبرتها إساءة لإيران تضر بالعلاقات “المتينة” بينها والعراق.

بل أظهر مسؤول الإعلام والعلاقات الإيراني، إيران بأنها المُضحي كي لا تصل المخدرات للعراق وراح يتحدث عن مقتل 5 آلاف منتسب أمني  على الحدود مع العراق لمواجهتهم مهربي المخدرات قبل تهريبها إلى العراق، لكنه لم يذكر تحديدا عن أي فترة زمنية قتل هذا العدد من القوات الأمنية وما الإجراءات التي اتبعتها طهران للحفاظ على أرواح منتسبيها للأمن قبل تصديها لتهريب المخدرات.

إلى ذلك، كشفت مصادر عراقية غضب طهران الرسمي من تصريحات مدير الشرطة بالبصرة، وأنها تلقت وعدا بتغييره في أقرب وقت بقيادة أمنية لا تطلق تصريحات من شأنها التسبب في حرج لبغداد مع إيران، وإن لم يكن بتقاعده فربما نقله إلى موقع آخر بعيدا عن البصرة.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب