20 مايو، 2024 8:16 ص
Search
Close this search box.

طبقات من الضباب حوله .. “الشمري” يكشف شبهات فساد بمشروع “فندق الموصل” !

Facebook
Twitter
LinkedIn

وكالات- كتابات:

كشف النائب عن نينوى بـ”البرلمان العراقي”؛ “نايف الشمري”، يوم الجمعة، عن “شبهات فساد” تحوم حول مشروع “فندق الموصل”.

وقال “الشمري”؛ لوسائل إعلام محلية: “قبل فترة طويلة وضع رئيس مجلس الوزراء؛ محمد شيّاع السوداني، حجر الأساس لفندق الموصل الدولي، لكي تكتمل البُنى التحتية لنينوى على مختلف الأصعدة، وتم إحالة فندق الموصل كفرصة استثمارية، لكي تعود الموصل بحلتها الأصيلة، واستبشرنا خيرًا بأن يكون هذا الفندق مكانًا وملتقًا نستقبل فيه الضيوف والسفراء والمنظمات المختلفة والفعاليات المتنوعة، لأننا في نينوى نفتقد لأي فندق آخر”.

وأوضح “الشمري” أن: “ما يُثير الاستغراب، أنه ورُغم إحالة الفندق للاستثمار، إلا أنه لم يُباشر بأي إجراء على الأرض، رُغم مرور أشهر على المخاطبات، الأمر الذي يسّتدعي معرفة الأسباب والمسّببات، لمعرفة أسباب عدم المباشرة”.

واسّتدرك “الشمري” قائلاً: “قد تحوم حوله شبُّهات فساد، إذ تُشير المعلومات أن المستثمر المُحال عليه الفندق، خارج العراق أصلاً”.

وأضاف: “كلّ الجهود المبذولة، والمخاطبات الرسّمية، مكتملة الإجراءات، إلا إذا كانت هناك صفقات مخفية وبيروقراطية، تتفق عليها إيادٍ فاسدة تُريد أن يبقى حال فندق الموصل على ما هو عليه من دمار وتخريب”.

وكان رئيس مجلس الوزراء؛ “محمد شيّاع السوداني”، قد وضع في الثاني عشر من أيار/مايو الماضي، حجر الأساس لمشروع إعادة إعمار “فندق الموصل الدولي”، الذي تعرّض للتخريب على يد تنظيم (داعش)، وبفترة قصيرة باشرت الشركة المنفذة لإعمار الفندق بإزالته بالكامل إيذانًا ببدء الإعمار رُغم كونه يتكون من طوابق عديدة وشاهقة لكنها أزيلت بالكامل.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب