14 سبتمبر، 2024 5:10 ص
Search
Close this search box.

ضمن عدة إجراءات أمنية .. “الفحل” يوجه بتغيير قائد شرطة “بيجي” وتشكيل لجنة تحقيقية !

ضمن عدة إجراءات أمنية .. “الفحل” يوجه بتغيير قائد شرطة “بيجي” وتشكيل لجنة تحقيقية !

وكالات- كتابات:

قرر محافظ صلاح الدين؛ “بدر الفحل”، اليوم الأربعاء، تغيير قائد شرطة “قضاء بيجي” على خلفية وقوع جريمة قتل عائلة كاملة وحرق جثثهم في منطقة “الحي العصري”، وفيما أعلن تشكيل لجنة تحقيقية في الحادث، أكد أن الجريمة جنائية وليست إرهابية.

وقال مكتب المحافظ في بيان؛ إنه: “في ضوء الجريمة المروعة التي شهدها قضاء بيجي، اليوم الأربعاء، والتي راح ضحيتها عائلة كاملة، يود المكتب الإعلامي لمحافظ صلاح الدين أن يوضح للرأي العام؛ وحسّب المعلومات الواردة عن الجهات المختصة، أن هذه الجريمة ذات طابع جنائي وليس إرهابي”.

وأضاف المكتب؛ أنه: “في الوقت الذي يُعبر المحافظ عن أسفه العميق لهذه الحادثة المؤلمة، فإنه يؤكد أن الجهات الأمنية تعمل على كشف ملابساتها لإحالة الجناة إلى القضاء لينالوا جزاءهم العادل”.

وبحسّب المكتب، أصدر المحافظ توجيهاته: بـ”تشكيل لجنة تحقيقية خاصة للتحقيق في الحادثة، كما وجه بتغيير مدير شرطة القضاء كإجراء فوري ضمن سلسلة من الإجراءات الرامية لتعزيز الأمن في القضاء”.

وتابع المكتب، أنه: “من المقرر أن يُعقد اجتماع أمني رفيع برئاسة المحافظ بصفته رئيس اللجنة الأمنية العليا في المحافظة خلال الساعات القادمة؛ لمناقشة تطورات الحادثة واتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان عدم تكرار مثل هذه الجرائم في المستقبل”.

وأفاد مصدر أمني في محافظة “صلاح الدين”، اليوم الأربعاء 28 آب/أغسطس 2024، بأن القوات الأمنية فرضت حظرًا للتجوال في منطقة جريمة قتل عائلة وحرق جثث أفرادها في منطقة “الحي العصري”؛ في “قضاء بيجي”، شمال غربي المحافظة.

أخبار ذات صلة

أخبار ذات صلة