19 أبريل، 2024 10:33 ص
Search
Close this search box.

ضمن “حرب البحر الأحمر” .. صاروخ يرفع أسعار النفط العالمي 83 سنتًا إضافيًا !

Facebook
Twitter
LinkedIn

وكالات- كتابات:

ارتفعت أسعار النفط العالمية؛ اليوم الاثنين، بنسّبة: (1%) متأثرة بمخاوف تجاه إمدادات الوقود بعد أن أصاب صاروخ جديد ناقلة وقود في “البحر الأحمر”.

وارتفعت العقود الآجلة لـ”خام برنت”؛ (83) سنتًا إلى: (84.38) دولار للبرميل، بعد أن سجلت أعلى مستوى لها خلال الجلسة عند: (84.80) دولار. وارتفع “خام غرب تكساس الوسيط” الأميركي: (78) سنتًا إلى: (78.79) دولار للبرميل.

وقالت شركة (ترافيغورا) لتجارة السلع الأولية؛ يوم السبت، إنها تُقيّم المخاطر الأمنية قبل المضي قدمًا في رحلات جديدة في “البحر الأحمر” بعد أن أخمد رجال الإطفاء حريقًا في ناقلة هاجمتها جماعة (الحوثي) اليمنية في اليوم السابق، بحسّب (رويترز).

وقال محللو (إيه. إن. زد)؛ في مذكرة: “تعطل الإمدادات كان محدودًا، لكن ذلك تغير يوم الجمعة بعد أن أصيبت ناقلة نفط تعمل لحساب (ترافيغورا) بصاروخ قبالة ساحل اليمن”.

وأضافوا: “مع تعرض ناقلات النفط المرتبطة بالولايات المتحدة والمملكة المتحدة لخطر الهجوم في الوقت الراهن؛ فمن المُرجّح أن تُعيد السوق تسّعير المخاطر المتعلقة بتعطل الإمدادات”.

وارتفع الخامان القياسيان للأسبوع الثاني على التوالي؛ واستقرا عند أعلى مستوياتهما في نحو شهرين يوم الجمعة، بدعم من المخاوف المتعلقة بالإمدادات القادمة من الشرق الأوسط و”روسيا”؛ في حين عّزز النمو الاقتصادي الأميركي الإيجابي وعلامات التحفيز الصينية توقعات الطلب.

ومن المقرر أن يجتمع وزراء بارزون من “منظمة البلدان المصدرة للبترول”؛ (أوبك)، وحلفاء بقيادة “روسيا”، فيما يُعرف باسم مجموعة (أوبك+)، عبر الإنترنت في الأول من شباط/فبراير شباط.

وقالت مصادر إن من المُرجّح أن تُقرر (أوبك+) مستويات إنتاجها النفطي لشهر نيسان/إبريل المقبل؛ وما بعده في الأسابيع المقبلة، حيث سيُعقد الاجتماع في وقتٍ مبكر جدًا لاتخاذ قرارات بشأن المزيد من سياسة الإنتاج.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب