17 أبريل، 2024 12:52 م
Search
Close this search box.

ضمن حربها الدبلوماسية ضد طهران .. أميركا تقيد تحركات “عبداللهيان” في نيويورك !

Facebook
Twitter
LinkedIn

وكالات- كتابات:

عقوبات أميركية مرتقبة بحق “إيران” يبدو أن لن تقتصر فقط على الجانب العسكري، بل الدبلوماسي أيضًا، لتطال تحركات وزير خارجيتها.

إذ أفادت تقارير إعلامية أميركية أن “الولايات المتحدة” ستُّفرض قيودًا على تحركات وزير الخارجية الإيراني؛ “حسين أمير عبداللهيان”، والوفد المرافق له، خلال زيارته لـ”الأمم المتحدة”؛ في مدينة “نيويورك”، هذا الأسبوع.

يأتي ذلك في وقتٍ قالت فيه “وزارة الخزانة” الأميركية؛ إنها تّدرس فرض عقوبات على “إيران” بسبب هجومها على “إسرائيل”، ليل السبت/ الأحد.

وقالت مصادر مطلعة على الوضع لشبكة (CNN) الأميركية، إنه لن يُسمح لوزير الخارجية الإيراني، بالتحرك خارج المباني السبعة شمال وجنوب مقر “الأمم المتحدة”؛ في “مانهاتن”، أو الذهاب إلى أبعد من مبنى واحد غرب المبنى.

وسيُسمح للوزير والوفد المرافق له – بحسّب المصدر ذاته – بالوصول إلى البعثة الإيرانية بالقرب من مبنى “الأمم المتحدة”، وهو منزل الممثل المقيُّم لـ”طهران” في “الأمم المتحدة”، و”مطار جون كينيدي”؛ في “كوينز”، على طول طريق محدد مسّبقًا.

ومن المُّقرر أن يصل “عبداللهيان” إلى مدينة “نيويورك”؛ للمشاركة في اجتماع “مجلس الأمن الدولي”، غدًا الخميس.

ولم تُعلق “وزارة الخارجية” الإيرانية على رحلة “أمير عبداللهيان” المرتقبة، كما لم تؤكد أو تنفي “واشنطن” هذه التقارير.

لكن “مجلس الأمن”؛ التابع لـ”الأمم المتحدة”، لديه اجتماع من المُّقرر عقده يوم الخميس لمناقشة: “الوضع في الشرق الأوسط، بما في ذلك قضية فلسطين”.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب