24 أبريل، 2024 2:02 م
Search
Close this search box.

ضمن إطار “حل الدولتين” .. “جامايكا” تعترف بدولة “فلسطين” رسميًا وارتفاع عدد الدول 143 !

Facebook
Twitter
LinkedIn

وكالات- كتابات:

أعلنت حكومة “جامايكا”، اليوم الأربعاء، رسّميًا اعترافها بدولة “فلسطين”، لتنضم إلى قائمة تضم: (142) بلدًا اعترف سابقًا بـ”دولة فلسطين”.

ويأتي هذا القرار بعد مداولات في مجلس وزراء “جامايكا”، حيث أكدت وزيرة الخارجية والتجارة الخارجية؛ “كامينا جونسون سميث”، أن الاعتراف بـ”دولة فلسطين” يأتي في إطار استمرار دعمها لـ”حل الدولتين” كخيار وحيد قابل للتطبّيق لحل الصراع بين “إسرائيل” و”فلسطين”، وذلك لضمان أمن “إسرائيل” ودعم كرامة الفلسطينيين وحقوقهم.

وأضافت وزيرة خارجية “جامايكا” أن: “هذا القرار يعكس التزام بلادها بمباديء ميثاق الأمم المتحدة، التي تسّعى إلى تعزيز الاحترام المتبادل والتعايش السّلمي بين الدول، وتأكيد سيّادة القانون الدولي وحق الشعوب في تقرير مصيرها”.

من جهة أخرى؛ عبّرت الحكومة الجامايكية عن قلقها بشأن الوضع في “غزة” والأزمة الإنسانية المتفاقمة، داعية إلى وقف فوري لإطلاق النار وزيادة إمكانية وصول المساعدات الإنسانية إلى المنطقة.

وجدّدت “جامايكا” دعمها لجميع الجهود المبذولة لوقف التصّعيد وتحقيق السلام الدائم في المنطقة، مشّددة على ضرورة اللجوء إلى الحلول الدبلوماسية لضمان سلامة وسيّادة الشعوب.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب