16 أبريل، 2024 3:33 م
Search
Close this search box.

ضبط حالات تلاعب وتزوير بملياري دينار في صحة الأنبار

Facebook
Twitter
LinkedIn

أعلنت هيئة النزاهة الاتحادية، منذ قليل، عن حالات تلاعب وتزوير في دائرة صحة محافظة الأنبار أفضت إلى اختلاس أكثر من ملياري دينار.

وقال دائرة التحقيقات في الهيئة، في معرض حديثها عن تفاصيل عملية الضبط التي نفذت بموجب مذكرة قضائيّة تابعها كتابات: “فريق عمل مكتب تحقيق الأنبار الذي انتقل إلى دائرة الصحة ومصرف الرافدين في المحافظة، قام بالتحقيق والتحري عن عمليات تحريف وحك وشطب في الصكوك العائدة ل‍دائرة صحة الأنبار خلال عامي (2016 و2017)”.

وأوضحت: “الفريق تمكن من ضبط (15) صكًا ثبت التلاعب والتزوير فيها، وتمت إضافة مبالغ مالية على الصكوك المضبوطة أعلى من المبلغ الحقيقي المثبت في مستندات الشراء والصرف، وبلغ مجموع المبالغ المضافة والمختلسة؛ نتيجة التحريف والتلاعب (2,009,000,000) ملياري دينار”.

وأضافت: “تم تنظيم محضر ضبط أصولي، وعرضه على قاضي التحقيق المختص؛ الذي قرر إصدار أمر قبض وتحر بحق مدير الحسابات ومحاسب الصرف في دائرة صحة الأنبار، استنادًا إلى أحكام المادة (316) من قانون العقوبات”.

وكانت الهيئة قد أعلنت خلال الشهر الجاري عن ضبط تلاعب وتزوير وهدر بـ5 مليارات دينار في صحة الأنبار بعد الكـشف عن وجود (250) ألف اسم مكرر ووهمي في فحوص فيروس كورونا، وفقدان (257) ألف من مادة تستخدم في تشخيص الإصابة بالفيروس.

 

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب