18 أبريل، 2024 11:58 م
Search
Close this search box.

صحيفة مقربة من حسن نصر الله.. الحكيم يخطط لانقلاب في المشهد العراقي

Facebook
Twitter
LinkedIn

بغداد – كتابات

هاجمت صحيفة لبنانية محسوبة على حزب الله اللبناني أحد أبرز أذرع إيران في الشرق الأوسط زعيم تيار الحكمة عمار الحكيم متهمة إياه بالسعي إلى قلب الطاولة السياسية في العراق لعم منحه أي صلاحيات ومكاسب سياسية.

إذ نشر صحيفة الأخبار اللبنانية في عددها الصادر الخميس 18 تموز / يوليو 2019، خبرا بعنوان ” تظاهرات للحكمة غداً في بغداد والمحافظات: ألعب أو أخرّب الملعب”، في إسقاط واضح على عمار الحكيم بأنه يستغل التوترات وحالة الارتباك التي تعيشها المنطقة من أجل الحصول على مكاسب خاصة بالانضمام إلى رافضي تولي عادل عبد المهدي لرئاسة الحكومة وإعلانه التظاهر في 14 محافظة عراقية في أول فعالية له بعد انضمامه للمعارضة.

الصحيفة المقربة من زعيم حزب الله اللبناني حسن نصر الله اتهمت الحكيم بأنه يسير على خطى المثل الشعبي “فيها لا أخفيها” بالمصري وبالعراقي “ألعب لو أخرب”، لعدم منحه وتياره حصة في الحكومة أو أي مكتسبات سياسية ومن ثم تحول إلى إفساد المشهد السياسي الحالي والعمل على الإطاحة بعبد المهدي.

الصحيفة زعمت أن العلاقة الآن بين الحكيم وإيران ليست على ما يرام خاصة بعد ترويجه لما يسمى “التيار المدني” وهو الأمر المرفوض تطبيقه في العراق من قبل طهران، ملمحة إلى أن المنافسة الآن للحصول على الدعم الشيعي العربي باتت بين الحيكم وزعيم التيار الصدري مقتدى الصدر.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب