29 مارس، 2024 10:35 ص
Search
Close this search box.

صحيفة محسوبة على حزب الله تتهم نوابا عراقيين بتلقي أموالا من واشنطن لرفض خروج القوات الأمريكية

Facebook
Twitter
LinkedIn

بغداد – كتابات

فيما اعتبرها البعض محاولة لترهيب النواب العراقيين الذين قد يرفضون التصويت على مشروع قرار يقضي بإخراج القوات الأمريكية من العراق، استبقت صحيفة لبنانية محسوبة على حزب الله اللبناني الذي يتزعمه حسن نصر الله التحركات العراقية في هذا الشأن وتحدثت عن رشاوى مقدمة إلى بعضهم لإيقاف مشروع القرار.

إذ قال صحيفة “الأخبار” اللبنانية، في عددها الصادر السبت 9 شباط / فبراير 2019، إن مسؤولين امريكيين حاولوا تقديم رشوة لعدد من النواب العراقيين ، بهدف دفعهم إلى رفض تشريع قانون يطالب بإخراج القوات الأميركية من العراق.

ونشرت الصحيفة أسماء عدد من النواب ممن زعمت أنهم تلقوا الهدايا المادية الأمريكية مقابل عدم التصويت على مشروع القانون الذي يقضي بطرد القوات الأجنبية.

الصحيفة المحسوبة على حزب الله قالت إن رئيس هيئة أركان الجيش العراقي الفريق عثمان الغانمي، أبلغ أعضاء لجنة الأمن في مجلس النواب العراقي، أنه لم يتمّ بعد اتخاذ قرار قاطع باستقرار القوات الأميركية المنسحبة من سوريا، في العراق.

مؤكدا أنه بحسب التفاهمات من المفترض أن تستقر هذه القوات لفترة وجيزة في قاعدة عين الأسد بالأنبار والقاعدة الجوية في أربيل، قبل أن تغادر إلى الولايات المتحدة، وهو ما تقول واشنطن عكسه تماما، إذ دائما ما تعلن أنه لا نية للانسحاب من العراق من أجل مراقبة إيران على مدار الساعة.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب