27 أبريل، 2024 1:37 ص
Search
Close this search box.

صحيفة عبرية تتناول موقف عبد المهدي الضعيف في مواجهة الفصائل “الإيرانية”

Facebook
Twitter
LinkedIn

بغداد – كتابات

قالت تقارير إخبارية إسرائيلية إن رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي يواجه تحديات إقليمية غير مسبوقة تتمثل في محاولة ضبط الموقف العراقي بين إيران والسعودية.

إذ تناولت صحيفة “إسرائيل تايمز” في تقرير لها السبت 21 سبتمبر / أيلول 2019، الأوضاع في الشرق الأوسط في ظل التصعيد الحالي بين إيران الأقرب إلى العراق والسعودية جارته العربية، وبينت كيف أن الحكومة العراقية عاجزة عن التوفيق بين طهران والرياض خاصة بعد عملية استهداف أهم مركز نفطي في الشرق الأوسط “أرامكو” السعودية مع اتهامات صريحة لإيران بالوقوف وراء تلك العملية.

الصحيفة العبرية قالت إن التحديات الإقليمية التي تواجه العراق ستجعل موقفه على المحك، خاصة أنه من الصعب على عادل عبد المهدي السيطرة على الفصائل المسلحة المدعومة من إيران وهو ما لن تسمح به إسرائيل.

وسلطت الضوء على الغارات الجوية التي استهدفت معسكرات ومخازن الأسلحة الخاصة بتلك الفصائل العراقية التي تدين بالولاء لإيران، ملمحة إلى أن إسرائيل هي من يقف وراءهها.

اللافت أن الصحيفة قالت إن الفصائل “الشيعية ستضع عبد المهدي في حرج بالغ إذا ما استمرت في التصريحات المهددة للوجود الأمريكي في العراق؛ لأن واشنطن لن تسمح بأن تصبح قواتها رهائن لدى تابعي إيران في العراق.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب