25 سبتمبر، 2024 6:16 م
Search
Close this search box.

صحافة الاحتلال تفضح أكاذيب تصريحاته الرسمية .. “المقاومة العراقية” تصيب قاعدة عسكرية ومستوطنة !

صحافة الاحتلال تفضح أكاذيب تصريحاته الرسمية .. “المقاومة العراقية” تصيب قاعدة عسكرية ومستوطنة !

وكالات- كتابات:

أعلنت (المقاومة الإسلامية في العراق)، اليوم الأربعاء 25 أيلول/سبتمبر 2024، شن ثلاث هجمات على جنوب وشمال “إسرائيل”، على أهداف بالصواريخ والطائرات المُسيّرة.

وفي سلسلة بيانات عبر منصة (تلغرام)، ذكرت (المقاومة الإسلامية في العراق)، إنها: “هاجمت بالطيران المُسيّر، هدفًا قرب غور الأردن بأراضينا المحتلة”.

كما أضافت في بيانٍ آخر، أنها: “هاجمت بصاروخ (كروز) من نوع؛ (الأرقب)، هدفًا حيويًا في شمال أراضينا المحتلة”.

وتابعت أنها: “هاجمت بواسطة الطيران المُسيّر هدفًا عسكريًا في شمال أراضينا المحتلة”.

وفيما لم توضح (المقاومة الإسلامية في العراق)؛ طبيعة الأهداف التي هاجمتها، أشارت إلى أن هجماتها تأتي: “نُصرة لأهلنا في فلسطين ولبنان، وردًا على المجازر التي يرتكبها الكيان الغاصب بحقّ المدنيين من أطفال ونساء وشيوخ”.

استهداف قاعدة “رامون” الجوية..

لكن وسائل إعلام إسرائيلية ذكرت بأنه تم فرض رقابة على حدث انفجار الطائرة المُسيّرة التي أُطلقت من “العراق”. كما ذكرت بأن الطائرة المُسيّرة استهدفت قاعدة (رامون) العسكرية، وفشلت الدفاعات الإسرائيلية بالتصدي لها.

وتُعد قاعدة (رامون) الجوية؛ إحدى أكبر وأهم القواعد الجوية الإسرائيلية ذات الأهمية الاستراتيجية، وتبُعد عن “شبه جزيرة سيناء” المصرية ما يُقارب (30 كلم)، ويُطلق على قاعدة (رامون) بالعبرية: (كناف 25)، أي “جناح 25″، وهو الجناح الذي يحتوي على أقوى الأسراب المقاتلة في سلاح الجو الإسرائيلي، ومنها تنطلق الطائرات الإسرائيلية لاستهداف “قطاع غزة”.

وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية اخرى، بأن المُسّيرة التي أطلقت من “العراق” ضد هدف إسرائيلي قرب “غور الأردن”، أصابت مبنى بالقرب من مستوطنة (سابير) وتسببت في نشوب حريق.

الاحتلال يزعم إن طائرة مُسيّرة سقطت بمنطقة مفتوحة..

بالتزامن مع ذلك؛ نقلت صحيفة (معاريف) العبرية الخاصة؛ عن جيش الاحتلال، إعلانه سقوط مُسيّرة قدمت من اتجاه الشرق (المواجهة للعراق) بمنطقة “وادي عربة”؛ جنوب البلاد. كما أضاف أن المُسيّرة سقطت بمنطقة مفتوحة، دون أن يُسفر ذلك عن إصابات.

فيما أفادت (تايمز أوف إسرائيل) الخاصة؛ بأن صفارات الإنذار دوت في بلدتين شمالي “هضبة الجولان”؛ (السورية المحتلة)، إثر تسلل طائرة مُسيّرة.

وأكدت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي أن جماعات مسلحة عراقية أطلقت (03) مُسيّرات نحو “إسرائيل”؛ منذ الليلة الماضية.

وكانت (المقاومة الإسلامية في العراق) أعلنت؛ الثلاثاء، عن شن هجوم بطيران مُسيّر بمنطقة “الجولان” السوري المحتل.

وخلال الأشهر الأخيرة؛ أعلنت الجماعة ذاتها عن شن هجمات على أهداف في “إسرائيل” ردًا على عدوانها على “قطاع غزة”، المتواصل منذ 07 تشرين أول/أكتوبر 2023، والذي أسفر عن أكثر من: (137) ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على: (10) آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

وتأتي هجمات هذه الجماعة، بالتزامن مع شن جيش الاحتلال، منذ صباح الإثنين، هجومًا هو: “الأعنف والأوسع والأكثر كثافة” على “لبنان”؛ منذ بدء المواجهات مع (حزب الله)، في 08 تشرين أول/أكتوبر 2023، ومنذ “حرب تموز” عام 2006؛ مما أسفر عن: (558) شهيدًا بينهم: (50) طفلاً و(94) امرأة، و(1835) جريحًا و(27) ألف نازح، وفق أحدث بيانات السلطات اللبنانية.

أخبار ذات صلة

أخبار ذات صلة