11 أبريل، 2024 8:37 ص
Search
Close this search box.

“صباح صعب بشكل لا يطاق” .. قادة الاحتلال الإسرائيلي يبكون أثقل هزيمة منذ بدء التوغل البري !

Facebook
Twitter
LinkedIn

وكالات- كتابات:

أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، مقتل: (24) من عناصره في جنوب “قطاع غزة”، ليصل إجمالي قتلى القوات الإسرائيلية إلى: (222) ضباطًا وجنديًا منذ بدء العمليات العسكرية البرية، في القطاع الفلسطيني.

وتُعد هذه الحصيلة؛ التي نقلتها وكالة (رويترز)، أكبر الأرقام التي يُعلنها الجيش الإسرائيلي لقتلى قواته بيومٍ واحد في “قطاع غزة”، منذ بدء التوغل البري في 27 تشرين أول/أكتوبر الماضي.

وكتب الرئيس الإسرائيلي؛ “يتسحاق هرتسوغ”، عبر منصة (إكس)، إنه: “صباح صعب بشكلٍ لا يطاق”، مضيفًا: “حتى في هذا الصباح الحزين والصعب، نحن أقوياء.. ومعًا سننتصر”.

وكان الجيش الإسرائيلي قد أعلن أولاً مقتل: (10) من قواته، معظمهم من قوات الاحتياط، وذلك في: “معركة” جرت، الاثنين، مع مسّلحي حركة (حماس).

ولاحقًا، نقل موقع (الحرة) في “تل أبيب”؛ عن متحدث باسم الجيش الإسرائيلي قوله، إن عدد قتلى القوات ارتفع إلى: (21) عنصرًا، نتيجة: “انفجار كبير” بعد استهدافهم جنوبي القطاع.

ونقلت وسائل إعلام إسرائيلية، أن عناصر الجيش الإسرائيلي قُتلوا جراء انفجار مبنى تم تخزين ألغام فيه، وذلك نتيجة إصابته بقذيفة: (آر. بي. جي) من قبل مسّلحي (حماس).

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي؛ “دانيال هاغاري”، في مؤتمر صحافي، الثلاثاء، إنه تم إخطار عائلات القتلى، وسيكشف الجيش عن أسماء الجنود قريبًا.

وأكد “هاغاري”؛ أن سقوط هؤلاء القتلى في “غزة”، جاء بعد أن أصابت قذيفة صاروخية مبنى كانوا يتواجدون فيه.

وفي وقتٍ لاحق؛ قال وزير الدفاع الإسرائيلي؛ “يوآف غالانت”، إنه: “صباح مؤلم وصعب”، بعد مقتل الجنود. وكتب عبر منصة (إكس) قائلاً إن: “هذه حرب ستُحدد مستقبل إسرائيل لعقود قادمة.. سقوط الجنود يُجبرنا على تحقيق أهداف القتال”.

من جانبه؛ كتب المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي؛ “ريتشارد هيخت”، عبر منصة (إكس)، الثلاثاء، قائلاً إنه: “يوم فظيع”.

وبهذه الحصيلة الجديدة، يرتفع عدد قتلى القوات الإسرائيلية إلى نحو: (549) ضابطًا وجنديًا، منذ اندلاع الحرب في 07 تشرين أول/أكتوبر الماضي.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب