26 أكتوبر، 2024 4:20 م
Search
Close this search box.

شملت بطاريات الدفاع الجوي .. “نيويورك تايمز” تزعم ضرب إسرائيل للعراق قبل عدوانها على إيران !

شملت بطاريات الدفاع الجوي .. “نيويورك تايمز” تزعم ضرب إسرائيل للعراق قبل عدوانها على إيران !

وكالات- كتابات:

كشفت صحيفة (نيويورك تايمز) الأميركية؛ اليوم السبت، إن الطائرات الإسرائيلية قامت بقصف بطاريات دفاع جوي في “سورية والعراق” لمنع استهداف الطائرات الإسرائيلية قبل توجهها لضرب “إيران”.

ونقلت (نيويورك تايمز) عن مسؤولين إسرائيليين، إن أكثر من: (100) طائرة مقاتلة، بما في ذلك طائرات مقاتلة وطائرات بدون طيار، شاركت في الهجمات.

وأضافوا أنه: “لمنع اعتراضات من قبل حلفاء إيران، استهدفت الطائرات أولاً بطاريات الدفاع الجوي والرادارات في سورية والعراق”.

وقال المسؤولون؛ إنه: “بعد إفساح الطريق، طارت الطائرات النفاثة نحو إيران، على بُعد أكثر من: (1000) ميل من إسرائيل، وضربت أنظمة الدفاع الجوي الخاصة بها، مع تجنب البُنية التحتية للطاقة مثل مواقع إنتاج النفط والغاز”.

ووفقًا لمسؤولين، استهدفت موجة ثانية من الطائرات النفاثة لاحقًا مواقع إنتاج الصواريخ بعيدة المدى في “إيران”، وقال المسؤولون إن الهجوم انتهى بحلول الساعة (5) صباحًا تقريبًا، بعد ضرب ما يقرب من: (20) موقعًا على مدار الليل”.

كانت وثيقة عسكرية إسرائيلية داخلية، أعدت قبل الهجوم واطلعت عليها صحيفة (نيويورك تايمز)، تتوقع ردًا واسع النطاق من “إيران”. ولكن بعد الهجوم مباشرة، بدا أن وكالات الأنباء الإيرانية التي تُديرها الدولة قللت من أهمية الضربات على كافة الأصعدة ـ ووصفتها بأنها غير مهمة، ولم تقدم سوى القليل من المعلومات حول ما تم ضربه، وذكرت أن الحياة في “طهران” استمرت كالمعتاد صباح يوم السبت. بحسب مزاعم الآلة الدعائية الصهيوأميركية.

لكن لم تعلن القوات الجوية والأمنية في “العراق”، عن وقوع ضربات لمنشآت عسكرية عراقية، وفي حال وقوعه بالفعل فإنه اعتداء كبير؛ خصوصًا وأنه طال منشآت رسمية تابعة للدولة العراقية التي لم تنخرط بالحرب بصفتها الرسمية أساسًا.

أخبار ذات صلة

أخبار ذات صلة