2 مايو، 2024 3:14 ص
Search
Close this search box.

شرق “بغداد” .. مقتل المسؤول العسكري لـ”النجباء” وإصابة آمر استبخبارات “الحشد” بقصف جوي !

Facebook
Twitter
LinkedIn

وكالات- كتابات:

صرّح مصدر في الشرطة العراقية، اليوم الخميس، بمقتل المسؤول العسكري في حركة (النجباء)؛ المدعو: “أبو تقوى”، وأحد مرافقيه بقصف جوي استهدف مقر لـ (الحشد الشعبي)؛ شرق “بغداد”.

وقال المصدر؛ لوسائل إعلام محلية، إنه تم استهداف عجلة: “أبو تقوى” مع أحد مرافقيه؛ ويُدعى: “أبو سجاد”، بعد دخولهما للمقر في “شارع فلسطين”، مما أسّفر عن مقتلها في الحال.

وأضاف أن حصيلة المصابين جراء القصف ارتفعت إلى: (06) جرحى؛ بينهم آمر استخبارات (الحشد الشعبي).

وفي وقتٍ سابق من اليوم؛ قال مصدر أمني مسؤول، إن قصفًا جويًا مجهولاً بطيران مُسيّر استهدف مقرًا لـ (الحشد الشعبي)؛ شرق العاصمة العراقية “بغداد”.

وأضاف المصدر في تصريح صحافي؛ أن مقر الدعم اللوجستي لـ (الحشد الشعبي)؛ اللواء الـ (12)؛ حركة (النجباء)، الكائن ضمن مقتربات كلية الشرطة العراقية شرق “بغداد” تعرض إلى قصف جوي بطائرة مُسيّرة مجهولة.

وبيّن المصدر؛ أن الهجوم أسّفر عن سقوط ضحية وأربعة جرحى كحصيلة أولية من عناصر حركة (النجباء).

وكان زعيم حركة (النجباء)؛ إحدى أبرز الفصائل الشيعية المسلحة، مساء أمس الأربعاء، دعا رئيس الوزراء؛ “محمد شيّاع السوداني”، إلى اتخاذ موقف “جريء” وواضح بإرسال بلاغ إلى “واشنطن” يُنهي التواجد الأميركي في “العراق”، متوعدًا “الولايات المتحدة”: بـ”تصعيد غير مسّبوق” في حال رفضت الانسّحاب.

وقال “الكعبي”؛ في كلمةٍ له القاها في “إيران” بمناسبة الذكرى السنوية الرابعة لاغتيال؛ “أبو مهدي المهندس” و”قاسم سليماني”: “ليس بيننا وبين القاتل الغادر المحتل المتعجرف إلا منطق السلاح والانتقام”، مشيرًا إلى أن: “سفيرة الاحتلال الأميركي تسّعى لتصّدير نفسها كوصية على العراق”.

وأضاف: “ليعلم العدو الأميركي أن المقاومة العراقية تسّير وفق استراتيجية وتكتيكات مدروسة بخطوات محسّوبة، وإن لم يخرج الاحتلال الأميركي من العراق بإرادته سيخرج رُغمًا عنه جُثثًا متعفنة”.

ولفت “الكعبي” إلى أن: “الفقرة الـ (3) من الاتفاقية سيئة الصّيت بين العراق وأميركا تُتيح إرسال بلاغ يُنهي التواجد الأميركي”، مطالبًا الحكومة العراقية باتخاذ موقف جريء وواضح وإرسال هذا البلاغ الذي سيُعيد السيّادة للعراق ويحفظ أمنه وشعبه”.

وتابع: “في حال طلبت الحكومة ولم يرحل الاحتلال؛ فإن المقاومة ستأخذ على عاتقها تصعيدًا غير مسّبوق للعمليات وستخرجهم رغمًا عنهم”.

وأفادت مصادر أمنية، اليوم الخميس 04 كانون ثان/يناير 2024، باستهداف صاروخي؛ (يُعتقد أنه طيران مُسّير)، لمقر أمني تابع لحركة (النجباء) في “شارع فلسطين”؛ بالعاصمة “بغداد”، فيما أكدت استشهاد قيادي كبير في القصف.

وتقول المصادر أن: “قصفًا استهدف مقر تابع لحركة (النجباء)؛ (اللواء 12 في هيئة الحشد الشعبي)، الكائن ضمن مقتربات كلية الشرطة العراقية في شارع فلسطين بالعاصمة بغداد”، مؤكدة: “استشهاد قيادي كبير في القصف”، دون المزيد من التفاصيل.

فيما قال مصدر في (الحشد الشعبي)، أن: “القصف الذي استهدف أحد مقارنا؛ شرق بغداد، نفذته طائرات يُعتقد أنها أميركية”.

كما أكدت (رويترز) نقلاً عن مصادر بالشرطة ومصادر طبية عراقية، استشهاد اثنين على الأقل؛ وإصابة: (05) في غارة استهدفت مقرات لفصائل مقاومة شرقي “بغداد”.

وطوقت الأجهزة الأمنية مكان الحادث، كما تم سماع أصوات سيارات إسعاف هرعت إلى مكان القصف في “بغداد”.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب