13 أبريل، 2024 6:02 م
Search
Close this search box.

شرق القناة ببغداد .. “إيرثلنك” تكشف اعتداءات تخريبية تفصل مناطق واسعة عن الإنترنت عبر الكابل الضوئي !

Facebook
Twitter
LinkedIn

وكالات- كتابات:

قالت شبكة (إيرثلنك) أن البُنى التحتية التابعة لـ”وزارة الاتصالات” العراقية والمُنفذة من قبل “الوطني للإنترنت”، المُجّهز الرئيس لخدمة إنترنت الكابل الضوئي في “العراق”، تعرضت لعمل تخريبي جبان من قبل مجاميع مسلحة أدى إلى قطع خدمة الإنترنت عن مناطق واسعة “شرق القناة”؛ في “بغداد”.

وذكرت الشبكة في بيان؛ أن: “مجاميع مسّلحة قامت فجر اليوم باستهداف: (16) كابينة ومجموعة من الكوابل الضوئية في مناطق متفرقة من حي البلديات وحي الأمين. أدى إلى انقطاع تام للإنترنت لدى أكثر من: (40) ألف مسّتخدم ومؤسسة حكومية وأهلية في مناطق واسعة من شرق بغداد”.

وتسّتنكر (إيرثلنك) هذا الاعتداء الذي قامت به الجماعات التخريبية على البُنى التحتية التي تُمثل العمود الفقري للإنترنت في “العراق”؛ في وقتٍ حرج، تُقبل فيه الحكومة العراقية على إجراء تحول رقمي كبير تشهده المنطقة، والتي تُعد واحدة من أساسيات عمله هو وجود بُنية تحتية قوية ومسّتقرة قادرة على تأمين الاتصالات في البلد، فإنها تُطالب وزير الداخلية والسّادة قادة القوات الأمنية بتوفير الحماية لفرق الصيانة لتتمكن من إصلاح الأضرار وإرجاع الخدمة إلى المشتركين، وفقًا للبيان.

وتتابع: “في الوقت الذي تعمل فيه الشركة بالتعاون مع وزارة الاتصالات وهيئة الإعلام والاتصالات؛ على تطوير البُنى التحتية لقطاع الاتصالات والإنترنت في البلاد؛ نرى أن هذا الاستهداف الممنهج للقطاع والبُنى التحتية التي تسّتند عليه البلاد؛ إنما هو مخطط إرهابي كبير يستهدف التطور والتقدم التكنولوجي على مستويات كثيرة أهمها قطاع الاتصالات والإنترنت”.

يُذكر أن هذا الاستهداف الإرهابي ليس الأول؛ فقد سبق وأن تعرضت البُنى التحتية لـ”الوطني للإنترنت” من (إيرثلنك) لأعمال مشابهة في محافظات متعددة. وبينما تأخذ (إيرثلنك) على عاتقها إصلاح الأضرار في أسرع وقتٍ ممكن وضمان عودة الخدمة لجميع المشتركين، فإنها تدعوا القوات الأمنية لضرورة التحقيق العاجل في الاعتداء وتسّليم المسؤولين عنه إلى القضاء العراقي لينالوا جزائهم العادل، بحسّب البيان.

وبينّت الشبكة، أن العصابات الإرهابية لا تزال تمنع فرق “الوطني” من (إيرثلنك) وفرق “وزارة الاتصالات” من إصلاح أضرار عمليات التخريب وإعادة الخدمات للمواطنين.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب